شبكة ذي قار
عـاجـل










الفرق بين العراقي والمستعرق


لكي نعرف البون الشاسع بين العراقي الأصيل والمستعرق العميل ونتأكد من عدم وجود لغة مشتركة بينهما أعرض عليكم هذه الحالة.
ظهر مواطن عراقي بسيط على إحدى القنوات الفضائية، ويبدو أنه لم ينل حظاً من الدراسة مطالباً بعدم ذكر القومية والديانة في هوية الأحوال المدنية العراقية والاكتفاء بذكر أن حاملها عراقي وكفى.
وصرح رئيس ما يسمى مجلس النواب أسامة النجيفي، في حوار أجرته معه قناة الجزيرة القطرية في أثناء زيارته إلى قطر أن نسبة السنة في العراق "أكثر" من الشيعة، مطالباً بادخال فقرة في الاحصاء السكاني تحدد مذهب العراقي.


وأكد طلبه بالقول: "نحن نطلب الآن بوضوح ان تكون هناك فقرة في الاحصاء السكاني المقبل تحدد مذهب العراقي".
هل يمكن أن يجد أحد نقاطاً مشتركة بين العراقي الذي ينبذ الطائفية والعنصرية، وبين من سلطهم المحتل على العراق الذين لا يتكئون إلا على الطائفية والعنصرية؟


 
ثورة عظيمة وخطاب نقي


ما أعظم ثورة العراق وما أنقى خطابها الذي يصل إلى أسماع العالم بوضوح، على الرغم من أنها لا تمتلك قنوات فضائية ولا وسائل إعلام مؤثرة، كالتي يمتلكها الطائفيون التي تسمع منها يومياً الفحيح الطائفي تلو الفحيح، وبلغة غير مؤدبة، تصل إلى عبارات تخدش الحياء.


ثورة العراق يسمع العالم صوتها بصفاء، على الرغم من أنها لم تتعاقد مع شركات علاقات عامة أمريكية بملايين الدولارات لغرض تسويق خطابها وتوضيح حقوقها، كما فعل محتال العصر نوري المالكي الذي يوقع عقداً مع  شركة بوديستا، وهي الشركة الأشهر بالعلاقات العامة في واشنطن، لتنفيذ حملة لتبييض سياسته الطائفية السوداء وتسويقه كحاكم "ديمقراطي" أمريكياً.
ثورة العراق تتحدث بلسان عربي فصيح وبلهجة عراقية أصيلة لا لكنة أعجمية فيها كما في حديث الطائفيين.


ثورة العراق سمعها العالم بعد أن لمس الصدق في لهجتها والكذب الفاضح في خطاب أعدائها، ومن آخر أكاذيبهم المضحكة أن عزة الدوري وعدنان الدليمي وطارق الهاشمي اجتمعوا في الدوحة برعاية قطرية، ثم استدعت قطر رئيس ما يسمى مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي لتسليمه مقررات الاجتماع لتنفيذها داخل العراق (قناة الغدير الفضائية).


ثورة العراق منتصرة بسلميتها وبخطابها الوطني وبخلو هذا الخطاب من الأكاذيب التي يزخر بها خطاب المستعرقين، على الرغم من التضييق والاعتقالات والتفجيرات التي ينفذها المستعرقون لإشغال العراقيين عن ثورتهم وإرهابهم وإثبات أن أكاذيبهم حقيقة، وأن هناك مؤامرة خارجية على عمليتهم السياسية الكسيحة.


ثورة العراق منتصرة والمستعرقون زائلون.
وسلام على العراق
وسلام على العلم العراقي بنجماته الثلاث
وسلام على الشهداء


 
الثورة ظلمت المالكي


نعم نوري المالكي مظلوم وظالمه هو ثورة الشعب العراقي التي تتهمه بالاهمال والفساد وأنه لم ينجز شيئاً للعراق ولا لبغداد.
إذا قرأتم هذا الخبر ستعرفون أن الانجازات التي قدمها نوري المالكي لم يسبقه إليها سابق في تاريخ العراق..


دعوا الرجل ينجز ولا تشغلوه بتظاهراتكم واعتصاماتكم، فها هو أرسل فريق من مكتبه إلى شارع السعدون وأوصى هذا الفريق بتبليط زقاق في حي الكيلاني (كمب الأرمن)، لينهي بذلك كل ما تشكو منه بغداد من نقص الخدمات، وفوق هذا كله يتساءل العراقيون عن مئات المليارات من دولاراتهم وأين تذهب؟


أليس عهد المالكي أفضل من العهد الوطني قبل الاحتلال الذي كان يستهين بالناس بحيث أنه كان يبلط شوارع كاملة بتوصية من موظف في البلدية حتى لو كان كناساً، أو من خلال شكوى مواطن في جريدة، بينما في عهد المالكي ينزل فريق كامل من مكتبه للتوصية بتبليط زقاق؟شكر


دعوا الرجل يعمل رجاء وأنا أضمن لكم إذا كففتم عن تظاهراتكم واعتصاماتكم فإنه سيبلط لكم في كل مدينة زقاقاً.


اقرأوا الخبر لتتأكدوا، وأرفقت لكم الرابط الذي فيه الخبر لتتأكدوا أكثر:


فريق من مكتب المالكي يزور زقاقاً في شارع السعدون ويوصي الامانة بتبليطه!!!


أوصى فريق الزيارات الميدانية لدائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي  بمفاتحة أمانة بغداد لتعبيد زقاق لحي الكيلاني (كمب الأرمن) الذي يقع بين شارعي السعدون والنضال وسط بغداد .


جاء ذلك بعد تفقد الفريق للمنطقة ولقائه المواطنين بصورة مباشرة، كما تجول الفريق في أزقة الحي للاطلاع على طبيعة الخدمات المقدمة لهم، حيث تمت معالجة البعض منها بشكل فوري بعد اتخاذ الفريق الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع ملاكات أمانة بغداد والدائرة البلدية المعنية بالمنطقة، ومن ثم التوجه الى المركز البلدي في الرصافة ولقاء المسؤولين للاستفسار عن الواقع الخدمي للمنطقة.


وجاءت الزيارة بناءً على رصد شكوى عدد من المواطنين المنشورة في احدى الصحف المحلية.
http://independencenews.net/news.php?action=view&id=12470


 
حزب هوايته التفخيخ

التفجيرات التي ضربت بغداد، اليوم، أثبتت أن حزب الدعوة يمارس هوايته في التفخيخ معارضاً وحاكماً، أم نسيتم تفجيراتهم في بغداد وغيرها في ثمانينات القرن الماضي وبعدها؟

 

 





الاثنين ٧ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٨ / شبــاط / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سلام الشماع نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة