شبكة ذي قار
عـاجـل










قهقهوا فالله راحمكم

 

لا تدوخوا أنفسكم، كما دخت أنا، أمس، من حديث المدعو هادي العامري، فأنتم تقهقهون كلما سمعتم تصريحات لقطاء العملية السياسية ولا تعرفون لماذا..

 

أنا سأقول لكم: إن سبب قهقهتكم هي غياب اللغة المشتركة بينكم وبين هؤلاء المتسلطين على المنطقة الخضراء، فعندما تسمون الاحتلال احتلالاً يسمونه هم تحريراً، وأنتم تسمون المقاومة مقاومة يسمونها هم إرهاباً، وعندما تسمون الدكتاتورية دكتاتورية يسمونها هم ديمقراطية، وعندما تهتفون باسم العراق في اعتصاماتكم وتظاهراتكم يسمون ذلك طائفية، وعندما تنادون بإسقاط العملية السياسية الاحتلالية ودستورها، يقولون لكم إننا شكلنا لجانا للنظر في مطالبكم التي توافق الدستور، وعندما تقولون إن الجيش الذي أسسه بريمر طائفي يقولون إنه جيش عابر للطائفية.. الخ.

 

للأسباب نفسها نحن نضحك للنكتة لأنها تعارض الواقع وما فيها غير منطقي ولا معقول.

سيظل الشعب مصراً على مفاهيمه للأشياء حتى يسقط هؤلاء، وسيظل هؤلاء مصرين على مفاهيمهم المضللة حتى يسقطهم الشعب ويمرغ جباههم في التراب قريباً ..

 

وهكذا ترون يا عراقيون أن الله سبحانه وتعالى رحمكم حتى في مصيبتكم ومحنتكم إذ ستظلون تقهقهون إلى أن يسقط هؤلاء وربما إلى أمد بعيد بعد سقوطهم.

 

 

مختار العصر

 

يسمون نوري المالكي مختار العصر، وفي الأغلب الأعم أن هناك خطأ غير مقصود في إطلاق هذا اللقب لأنه مختار المنطقة الخضراء، ولم نسمع أن اسم هذه المنطقة تغير إلى ( العصر ).

 

 

أيها البغداديون كبروا مع صلاة الجمعة

 

كم أنت عظيم يا عراق..

عَدَتِ الضباعُ عليكِ عاويةً

ظناً بأنّك مأكـــلٌ جـــــزرُ

فتذوقتــكِ فقـــالِ قائلُهـــا

إن الغضنفرِ لحمُه مُــــرُّ

ها قد أشعلها جواد العلي بتصرفاته الطائفية الحمقاء وانتقاماته وأحقاده اللامشروعة، وعندما نفد صبر العراقيين وفار تنورهم وقف حائراً لا يعرف ماذا يفعل وكيف يطفئ هذا التنور الفائر .. أحاط المنطقة الخضراء بقوات قادرة على حماية بلد، ظاناً أنه مانعته حصونه .. شتم الشعب وأساء الأدب معه وتطاول عليه وهدده، ولم ينفع.. شكل لجاناً .. أرسل وفوداً .. أطلق ميليشيات .. وجه لثورة الشعب حزمة من الاتهامات لم يسبق لمتسلط أن وجهها لشعب.. وسع نطاق الاعتقالات، واعتقل النساء بجريرة الآباء والأزواج والأبناء .. قطّع أوصال المدن والشوارع، منع الناس من دخول بغداد،  أخرج تظاهرات مدفوعة الثمن لتأييده .. يحاول تحريك طرف عراقي يزعم كاذباً أنه يمثله .. استعان بسيدته إيران لإرسال الحرس الثوري .. وكلها لم تنفعه ..

 

محتال العصر حائر أمام فوران التنور العراقي، وهذا ما يثبت أنه ليس عراقياً، بل مستعرقاً، فلو كان عراقياً لعرف معنى ثورة العراقيين ولتجنب كل ما اقترفه ضده من جرائم، ولتجنب الكذب عليه ..

 

ثورة العراقيين مستمرة وارتعاد فرائص محتال العصر وزمرته الباغية ستستمر حتى سقوطهم ووقوقفهم في محكمة الشعب العادلة لينالوا العقاب العادل جزاء وفاقاً بما فعلوه بسيد البلدان.

 

فيا شباب بغداد ورجالها وأسودها إن ساحة التحرير مشتاقة إليكم، وإذا لم تستطيعوا بسبب منع التجوال في بغدادنا، فليصعد كلٌّ منكم إلى سطح منزله ويصيح مع أذان صلاة الجمعة : الله أكبر   الله أكبر   ألله أكبر.

 

 





الجمعة ٤ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٥ / شبــاط / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سلام الشماع نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة