شبكة ذي قار
عـاجـل










ممثل الأمم المتحدة في العراق يزور سماحة الشيخ للمرة الثانية أكَّد فيها سماحته على ضرورة استجابة الحكومة لحقوق الشعب وضرورة العمل على تغيير الدستور ووقف تدخل إيران في الشأن العراقي ، وقام سماحته بتسليمه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة تتحدث عن مأساة العراق والعراقيين وعن واجب الأمم المتحدة في وجوب التدخل فورا للمساعدة في إنهاء الظلم والاضطهاد والتهميش ...


بسم الله الرحمن الرحيم


استقبل سماحة العلامة الشيخ عبدالملك السعدي في مكتبه السيد مارتن كوبلر ممثل الأمم المتحدة في العراق والذي طلب مقابلة سماحته في هذا اليوم الخميس 31/1/2013 واستغرقت زيارة كوبلر لسماحته زهاء ساعتين عرض فيها سماحة الشيخ السعدي ما يعانيه العراق من أزمات متتالية ، وما يواجهه العراقيون من انتهاك لحقوق الإنسان من اعتقالات ومداهمات واغتيالات وسجون سرية وإعدامات وما يعانيه الشعب العراقي من حرمانه حقوقه بالتهميش والتجويع والاضطهاد وما تواجهه المرأة العراقية من تعذيب واغتصاب في سجون الحكومة العراقية.


وشدد سماحة الشيخ السعدي لممثل الأمم المتحدة السيد كوبلر على وجوب وقوف المنظمة الدولية إلى جانب ملايين العراقيين المتظاهرين المطالبين بحقوقهم العادلة المشروعة مؤكدا سلمية التظاهرات التي كفلها الدستور العراقي والقانون الدولي مبينا أن المتظاهرين واجهوا من الحكومة العراقية عنفا أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتظاهرين بسبب الرصاص الحي الذي وجهه جيش الحكومة إلى صدور المتظاهرين ، في الوقت الذي لا تزال الحكومة تتجاهل حقوق العراقيين المتظاهرين ولم تنفذ منها شيئا.


هذا وبيَّن سماحته ضرورة الضغط على الحكومة في أمرين: تغيير الدستور، وإيقاف تدخل إيران في شؤون العراق.


وأكد سماحة الشيخ السعدي رفض المتظاهرين لكل أشكال الطائفية والعنصرية وأنهم يحملون شعار العراق الموحد لا يفرقون بين مذهب وآخر ولا دين وآخر ولا قومية وأخرى فالكل في الوطن سواء في الحقوق والواجبات.


وسلّم سماحة الشيخ السعدي رسالة منه إلى السيد كوبلر لإيصالها إلى السيد بان كي مون الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة ذكر فيها كل ما أصاب العراق والعراقيين في عشر سنوات من الاحتلال.


ووعد السيد كوبلر بإيصال رسالة سماحة الشيخ السعدي إلى الأمين العام للأمم المتحدة وأوضح أنه سيكون عاملا فاعلا في تسوية الأزمة العراقية والدفاع عن حقوق الإنسان.


ومما يذكر أنَّ هذه الزيارة هي الزيارة الثانية؛ حيث كانت الزيارة الأولى بتاريخ 14/1/2013م.

 


مكتب سماحة الشيخ عبد الملك عبد الرحمن السعدي
الخميس ١٩ / ربيع الأول / ١٤٣٤هـ
٣١ / ١ / ٢٠١٣ م

http://alomah-alwasat.com/newsMore.php?id=95

 

 





الخميس ١٩ ربيع الاول ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣١ / كانون الثاني / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة