شبكة ذي قار
عـاجـل











النهار نيوز - وكالات


حملت طهران الحكومة العراقية المسؤولية عن سلامة استاذ جامعي عراقي متهم بالإساءة الى ( رموز سنية ) ، مؤكدة عزمها على منحه حق اللجوء الى الجمهورية الاسلامية الايرانية .


ونقلت صحيفة ( كيهان ) عن مسؤول رفيع المستوى في الخارجية الإيرانية قوله ( ان طهران تحمل حكومة بغداد المسؤولية الكاملة عن سلامة استاذ جامعي عراقي متهم من قبل جهات عراقية بالإساءة الى ( رموز سنية ) .


وأبدى المسؤول الذي لم تكشف الصحيفة عن اسمه استغرابه من تعرض استاذ جامعي للتهديدات في دولة يفترض انها تؤمن بحرية الرأي وحق المواطنين في التعبير عن آرائهم ، مؤكدا عزم حكومة طهران على منحه حق اللجوء في إيران في حال تقديمه طلبا بهذا الخصوص .


يذكر ان رئاسة جامعة ديالى كانت قد اتخذت إجراءات عاجلة لحل موضوع السؤال الامتحاني الذي دفع الطلاب للتظاهر" في مادة قانون العقوبات الخاص الذي وضعه مساعد عميد الكلية لشؤون الادارة ( عباس حكمت فرمان محمود الدركزلي ) وهو ماجستير بالقانون مفاده : س / قام المدعو عمر بقتل شقيقته عائشة لتلبسها عارية في الفراش مع عشيقها متلبسة بالزنا وقام بقتلهما في الحال ، ماحكم القانون على عمر لقتله عائشة مع عشيقها ؟؟ ) انتهى السؤال .


يشار الى انه تم إلغاء الامتحان وإيقاف أستاذ كلية القانون عن التدريس، كما تم تشكيل لجنة تحقيقية لبيان تفاصيل سؤاله الامتحاني.

 

 





الخميس ١٩ ربيع الاول ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣١ / كانون الثاني / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب النهار نيوز نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة