شبكة ذي قار
عـاجـل










العراق يعيش ثورة شعبية بمفهومها الحقيقي تتوفر لها كل مقومات الثورة رؤية و تنظيما و فعلا ، يستعيد فيها الشعب لحمته الوطنية و توحده ، ثورة تستهدف التحرير و الاستقلال و استعادة الكرامة و حق المواطنة و الهوية .


ثورة ليست ككل الثورات الفرز فيها قائما بصيغة خندقين لا مجال للالتقاء بينها :


* خندق المقاومة التي ركعت المحتل و هزمته ماديا و معنويا ، و جعلته يفر تحت لافتة الانسحاب ، و الشعب الذي تحمل تضحيات لم يسجل تاريخ البشرية مثيلا لها .


* خندق العملاء و المنبتين و السائرين في ركب المحتل تحت مسمي العملية السياسية بامتداداتها الدولية و الاقليمية بما تمثله من أحلام امبراطورية فارسية أو قيادية بصيغة مصالح بأبعادها الكونية .


ثورة تعرف مدي الحصار المضروب من حولها و قوة أعدائها و طبيعة فعلهم و بصيغة الصفحات المتتالية التي يمكن أن يجمعوها أو يتناولوها مفردة بصيغة الاعتراض طبقا لفعلها ، كما تعرف طبيعة الوضع الدولي في انطلاقتها و ما عرفه من تحولات و تتابع تجليات ما تشهده الساحة العربية من تحولات سواء في ما يعرف بمفاصل الفعل القائم فيها أو المناطق الرخوة التي تتسرب منها العدوي .


كلنا ممن تابعها بوجدانه أو بفعل داعم اعلامي أو مادي منذ انطلاقتها مع دخول الاحتلال و حتى الآن في صفحتها الجامعة و المشرقة بأمل الحسم النهائي ، عبرت فيها مقتدرة من أنها تختزن مفاجآت ترتقي الي درجة الدروس النموذجية في التعاطي و صراع الارادات الذي تحكمه موازين قوي مختلة ... اعتمادها النهائي فيه هو الايمان بالله و بالشعب الذي هو الغاية و ما الطليعة المسلحة إلا وسيلته الحامية لتطلعه الدائم للتحرر و الاستقلال و النهوض . ايمان اقترن بالصبر حتى علي من أخر الحسم و لعب دور # الخلد # متمما لفعل المحتل و منتجاته القذرة .



فلتكف بعض الأقلام لا بل لتصمت كلها عن طرح ما تطرحه من رؤى زئبقية ، فمواسم استيقاظ # الخلد # في ساحة العراق قد ولت دون رجعة .. فلا مواسم غير موسم ثورة التحرير و الاستقلال و استعادة الكرامة .


فالي الحسم يا أهلنا و مثالنا التاريخي في محطة الأمة التاريخية هذه كما كنتم دوما المثال و رمح الله و كنز الرجال في أرضه بعد أن أشرت الأنبار بدايته ؟



d.smiri@hotmail.fr

 

 





الثلاثاء ٢٥ صفر ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٨ / كانون الثاني / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب يوغرطـة السميري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة