شبكة ذي قار
عـاجـل










تابعت منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه نشاط المدعو " مهند الدليمي " زوج المدعوه " لبنى رحيم " شقيقة العميله التي تحمل الجنسيه الامريكيه " رندا رحيم " وبعد المتابعه توصلت من خلال اختراق مصادرنا لهذه المنظومه التجسسيه توصلت الى المعلومات التاليه :


المدعو / مهند الدليمي" مسؤول كتلة القائمه ( العراقيه الحره ) في بغداد وفي محافظة بابل وهو زوج المدعوه " لبنى رحيم " القريبه جدا من رئيس الوزراء نوري المالكي شقيقتها المدعوه " رندا رحيم " تحمل الجنسيه الامريكيه وهي التي شكلت وفدا مع صفيه السهيل وعدد من المارقات يطلبن منه احتلال العراق وهي من رافقت صفيه السهيل لتقديم الشكر للمجرم بوش على احتلاله للعراق وتدميره واسقاط نظام صدام حسين وهي من رافقت صفيه السهيل لزيارة عائلة العريف في الجيش الامريكي الذي فطس على يد المقاومين الابطال في الفلوجه للتعزيه  ..


 تفاصيل المعلومات //

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اولا : المدعو مهند الدليمي يدير نشاطه التجسسي لصالح فيلق القدس وحزب الله والمخابرات الكويتيه من خلال بنايه كانت سابقا مخصصه لمديرية " تجنيد الكرخ" مقابله لمقر الحزب الكردستاني في منطقة علاوي الحله قريبه من العمارات السكنيه يقوم نشاطه على ما يلي :


1 – الاتصال بقيادات القاعده الناشطه في مناطق " التاجي " – " اليوسفيه " و " عرب جبور" و " المدائن" يشرف على عملية التنسيق مع القاعده المدعو " احمد صفوي" وهو احد ضباط استخبارات فيلق القدس الايراني يتخذ من السفاره الايرانيه في العراق مقرا لادارة العمليات الارهابيه في مناطق بغداد عموما  .


2 – يقدم " مهند الدليمي" الدعم اللوجستي لفصائل القاعده من خلال توفير مأوى لهم ومثابة انطلاق لتنفيذ عملياتهم في بغداد من داخل بناية مقره المذكوره في الفقره ( 1 ) من التقرير اعلاه  .


3 – توفير معلومات استخباريه دقيقه عن تحركات عدد من قيادات القائمه العراقيه وهم تحديدا " اياد علاوي " و " اسامه النجيفي" .


4 – توفير العجلات لمجاميع القاعده وتزويد سائقي العجلات بهويات وباجات وكتب رسميه لتسهيل حركة العجلات  .


5 – تزويد عناصر القاعده بهويات وباجات خاصه بدوائر الدوله  .


ثانيا : فيما يخص نشاطه التجسسي لصالح حزب الله وفيلق القدس يقوم على عمليات تهريب العمله الصعبه الى ايران ولبنان وعمليات غسيل اموال بواسطة مكاتب الصيرفه التي يمتلكها وهي :


1 – يملك عدة مكاتب صيرفه في كل :
آ – بغداد – مكتب النيبال فرع المنصور وفرع الحارثيه  .
ب – البصره – الغزجد .
ج – الرمادي – مكتب الدليمي .


2 – تقوم عملية غسيل الاموال على استيراد مواد كهربائيه ومنزليه واجهزة موبايل من ايران ومن مختلف دول العالم من خلال استغلال نفوذ زوجته القريبه جدا من رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي وايصال هذه المواد الى قيادات القاعده المدعومه من ايران العامله في العراق لغرض بيعها وتمويل عمليلاتهم " في بغداد والمخافظات الاخرى .


3 – يقوم " مهند الدليمي" بالتنسيق مع المدعو " حميد الهايس" بتجنيد عناصر من محافظة الانبار ومحافظة نينوى لغرض ارسالهم الى لبنان للتدريب في معسكرات حزب الله ومن ثم ارسالهم للقتال مع قوات بشار الاسد واستخدامهم ايضا للقيام بعمليات تصفيه للرموز الوطنيه والعشائريه والدينيه في المناطق السنيه  .


4 – يقوم حاليا بالتنسيق مع الاجهزه الامنيه واجهزة الدوله الاخرى لتزويدهم بمعلومات امنيه ( كيديه ) عن كل مرشحي حركة الوفاق في مناطق الفرات الاوسط ومناطق جنوب العراق وتقوم الاجهزه الامنيه باعتقالهم بناءا على هذه المعلومات الكيده  .


5 – ينسق مع احدى الخلايا التابعه لما يسمى " عصائب اهل الحق" في محافظة الديوانيه ومحافظة بابل وبمساعدة المدعو " وفيق العاملي" وهو احد ضباط استخبارات حزب الله الذي يشرف على خلايا العصائب ويتنقل " العاملي برفقة " مهند الدليمي " وبسيارته الخاصه وهي نوع شوفرليت امريكي " مظلله " لغرض القيام بعمليات تصفيات لما اسموهم البعثيين والصداميين في مناطق ( بايل – الديوانيه – النجف – كربلاء – منطقة شمال بابل ) ومهمة العميل " مهند الدليمي" الاخرى تزويد ضابط استخبارات حزب الله بالمعلومات الامنيه للمطلوب تصفيتهم من الشخصيات المعارضه للمشروع الايراني في العراق وادناه اسماء الخليه التابعه لعصائب اهل الحق  .


آ - نايف سعيد الزاملي ( قائد الخليه ) من اهالي الديوانيه عنوانه / الديوانيه – دور الضباط – رقم الموبايل ( 0780169708 )  .
ب – راس عليوي / من اهالي الديوانيه  .
ث –علاء عبد الامير /من اهالي الديوانيه  .
ت – خليل جياد / من اهالي الديوانيه / التأميم  .
ج - عادل مرعب / الديوانيه / حي الوحده / دار 28  .
ح –عدنان عبد الواحد الخضري / الديوانيه / التأميم / رقم الزقاق 3 دار 36  .
خ – فيصل محسن / محافظة بابل / الاسكندريه  .
د – عدنان عبد عوده / مجهول العنوان  .
ذ – عباس محمد / بابل / حي العسكري  .
ر – عماد هاشم / بابل / العروبه / قرب مدرسة دعبل الخزاعي  .


5 – علاقته بالمخابرات الكويتيه :

يرتبط بالمخابرات الكويتيه عن طريق شخص يدعى " محمد شوكت " وهو من بدون الكويت المسفرين من الكويت الى العراق وهو حلقة الوصل بين احد ضباط المخابرات الكويتيه المدعو " صقر العنبري" وبين العميل " مهند الدليمي" ويتركز نشاط مهند على ادخال ( المخدرات – حبوب الهلوسه ) وتوزيعها بشكل محترف على مناطق الفرات الاوسط والمناطق ذات الاغلبيه السنيه  .


6 – الاماكن التي يلتقي فيها العميل " مهند الدليمي" مع ضباط استخبارات فيلق القدس واستخبارات حزب الله :-
1 – السفاره الايرانيه في بيروت ولقاءه بالمدعوا " غضنفر " من استخبارات فيلق القدس
2 – نمؤسسة الامام الخميني في بيروت – النبطيه


اما داخل العراق فهو يلتقي في الاماكن التاليه :
آ – بغداد – بغداد الجديده – حي الخليج – قرب المسبح – في دار عائد الى احد قيادات فيلق بدر المدعو " عباس الموسوي/ رقم الدار ( 49 ) وهو من اهالي النجف – محلة البراق /
يلتقي في هذه الدار اعلباه مع ضباط فيلق القدس الايراني وهم كل من : ( علي رضا مرتضوي و صادق صادقيان )  .
اما العنوان الثاني الذي يلتقي به مع ضباط فيلق القدس هو : ( البصره – شارع الجمهوريه - بداية فندق الامراء – دار 28/45  .


7 – يرتبط العميل مهند الدليمي بعلاقات جنسيه مشبوهه مع المدعوه " فيفيان " وهي مسيحيه ومكان اللقاء في دار احدى القوادات تدعى ( ام عادل ) تسكن قرب ساحة الواثق ويلتقي مع فيفان كل يوم اثنين او الثلاثاء وموعد اللقاء الساعه العاشره صباحا الى الساعه الثانيه عشر ظهرا وياتي بسيارة اجره ( تكسي ) ونفس السياره تاتي لتنقله من بيت ام عادل  .

 

 

منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه

 ٢٨ / كانون الاول / ٢٠١٢

 


نسخة من التقرير //
ليوث المقاومه العراقيه للتعامل مع المعلومات الوارده في التقرير
شرفاء الرمادي وشيوخها للاطلاع مع التقدير

 

 





الجمعة ١٤ صفر ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٨ / كانون الاول / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة