شبكة ذي قار
عـاجـل










وردتنا معلومات من مصادر موثوقه ومطلعه مفادها ما يلي :
صدرت توجيهات من قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني الى مكتب فيلق القدس ومقر بناية الامانع العامه لمحجلس الوزراء ويديره احد ضباط استخبارات الحرس الثوري المدعو " محمدي" بتنفيذ الخطه المرسومه من قبل قيادة الفيلق للسيطره على قاطع محافظة صلاح الدين وقاطع محافظة الانبار بغية عزلهما عن محافظة بغداد هذه الخطه تم الاتفاق عليها اثناء زيارة وزير الدفاع الايراني الى بغداد قبل اشهر مع نوري المالكي ويشير المصدر المطلع ان الخطه وضع لها جدول زمني لتنفيذها ولكن تسارع الاحداث في سوريا تم تغيير التوقيتات المقرره لها سابقا  ..


وتشير معلومات المصدر ان الخطه تتضمن عدة نقاط من بينها :


1 – القيام بعمليات تصفيه تطال قيادات سنيه في كل من محافظة صلاح الدين ومحافظة الانبار ومن بينهم النائب عن محافظة صلاح الدين " شعلان الكريم " وبرلمانيين عن القائمه العراقيه وفي مقدمتهم الدكتور المساري والنائب احمد العلواني وشخصيات عشائريه وشخصيات وطنيه معارضه ..

 


2 – نقل جميع مستودعات الاسلحه في محافظات – صلاح الدين – الموصل – الانبار الى مناطق الوسط والجنوب والابقاء على العتاد الخفيف ..


3 – تثوير قضية كركوك وتأجيج الصراع القومي بين الكرد والعرب واحداث شرخ بين القيادات السنيه العربيه المناهضه للمشروع الايراني في العراق ..


4 – تسقيط القيادات المؤثره في القائمه العراقيه وابعادهم من الساحه السياسيه  ..


وتشير معلومات المصدر ان اجتماعا عقد لتسريع تنفيذ خطة فيلق القدس الايراني في مبنى الامانه العامه لمجلس الوزراء حضره مسول مكتب فيلق القدس في العراق المدعو " محمدي " وممثل عن مكتب رئيس الوزراء واحد مستشار رئيس الوزراء للشؤون الامنيه يرافقه المدعو " علي الصجري " وممثل عن جمال الكربولي  .

 


منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه
 ٢٢ / كانون الاول / ٢٠١٢

 

 





السبت ٨ صفر ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٢ / كانون الاول / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة