شبكة ذي قار
عـاجـل










الملاحظ منذ أن اتسعت وزادت واستعرت الخلافات والتناقضات والصراعات التي تأخذ احيانا طابعا دمويا وخاصة في الفترة الأخيرة لهما بين حرامية بغداد او من يسمون بقادة العراق الجديد وكتلهما السياسية ومليشياتهما الأجرامية ،* نرى تكاثر اخبارهم هذه الفترة

 
هاهم ،، كلا منهما بدء يفضح جرائم الآخر ومنهما جرائم نهبهم الهائل لأموال العراق وشعبه التي ازكمت انوف العالم اجمع التي تمر بدون رقيب وحساب ،* ،
هاهي شهواتهم وطمعهم التي ليس لهما حدود تفضح بعضهم البعض ،* ( اسمعتم مهروش وكع بكروش ) ؟ ،
نحن كثيرا بل غالبا ما نشير ونأخذ من اعلامهم عن
الأخبار ( المفرحة ) عن العراق الجديد ( الواعد ) على يد هذه العتاوي ،

 
خذوا الآن
الجديد ومعرفة المزيد
من نهب وسرقة هذه العتاوي النهمة
لأموالكم واموال عيالكم
ايها العراقيون

 


المرفق :


العراقية تكشف عن فساد بصفقة طائرات أميركية تم التعاقد عليها عام 2008


كشفت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي عن ملف فساد في صفقة طائرات اميركية تعاقدت عليها وزارة الدفاع العراقية عام 2008، مبينة أن قيمة العقد بلغت مليار ونصف المليار دولار
.

وقال المتحدث باسم القائمة حيدر الملا في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، بمقر البرلمان وحضرته"السومرية نيوز"، إن "هناك شبهات فساد جديدة في صفقة شراء طائراتc-130j الاميركية"، مشيرا إلى أن "وزارة الدفاع العراقية تعاقدت عليها في، تموز عام 2008، مع شركة لوكهيت مارتن الاميركية لشراء ست طائرات نقل عسكري".

وأضاف الملا أن"الجانبين العراقي والأميركي احتفلا في، 12 كانون الاول 2012، على تسليم ثلاث طائرات من هذه الصفقة وتسديد مبلغ 700 مليون دولار من مجموع مليار ونصف المليار دولار من قيمة الصفقة الى الجانب الأميركي" مبينا أن العراقية "قامت بالبحث عن تفاصيل هذا العقد بعد أن لم يعلن الجانب العراقي عن أي تفاصيل، لنكتشف أن العراق تعاقد في تموز 2008 لشراء ست طائرات من النوع سي 130 جي بمليار ونصف المليار دولار اي بواقع 250 مليون دولار للطائرة الواحدة".

وأوضح الملا أن"العقد يتضمن ملحقات ودورات تدريبية للكادر الذي يستخدم هذه الطائرات"، مضيفا أنه "عندما ذهبنا للاستفسار من الشركة تفاجئنا أن هناك دولا مجاورة للعراق مثل الامارات وقطر قد قامت بشراء ذات الصفقة ومن الشركة ذاتها في ذات العام بقيمة 98 مليون دولار للطائرة الواحدة".

وتابع الملا"إننا اتصلنا بمسؤول العلاقات للشركة بيتر سيمون للاستفسار عن تضخيم عقد العراق فقال إن عقد العراق يتضمن دورات تدريبية مكثفة اكثر من الذي ابرم مع قطر" مؤكدا أنه "سيتم إقامة دعوى قضائية ليس داخل العراق بل في الولايات المتحدة اذا لم يبينوا لنا اسباب هذا الفرق الكبير".

وأشار الملا إلى أن"هذه الصفقة ليست كومنشات وفساد بل جريمة منظمة الغرض منها تهديم العراق وسرقة امواله"، لافتا إلى أن "وزير الدفاع السابق والمستشار لدى مكتب القائد العام عبد القادر العبيدي المتواجد الآن في الولايات المتحدة هو من وقع الصفقة".

وذكر الملا"إننا ننتظر عودة رئيس مجلس النواب من الهند من اجل تشكيل لجنة تحقيقية من لجان الامن والدفاع والقانونية والنزاهة لنعرف ماهي الاسباب التي دفعت العراق دفع هذا الفرق"، داعيا القائد العام للقوات المسلحة "لإرسال جميع العقود الى البرلمان للإطلاع عليها".

وأكد الملا أنه "اذا ما ثبت لدينا واقتنع البرلمان بعدم وجود مبرر من دفع العراق لهذه الاموال فإننا سنطالب بوقف تسديد المبالغ المتبقية الى الشركة لأننا نعتقد ان هناك فساد في هذا العقد".

ويأتي إعلان القائمة العراقية عن وجود شبهات فساد في صفقة شراء الطائرات الأميركية بمليار ونصف المليار دولار، في وقت يمضي التحقيق بوجود شبهات فساد بصفقة السلاح الروسي التي تضمنت اتهام مقربين من مكتب رئيس الحكومة نوري المالكي بتلقي عمولات من الجانب الروسي لتمرير الصفقة.

وقد لاقت الأخيرة سلسلة ردود فعل رافضة من قبل الكتل السياسية، أبرزها الأحرار التابعة للتيار الصدري التي اعتبرت أنه "لا يمكن تمريره مرور الكرام"، داعية المالكي إلى الكشف عن المتورطين ومنع المشتبه بهم من السفر

 

 





الاربعاء ٥ صفر ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٩ / كانون الاول / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب صباح ديبس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة