شبكة ذي قار
عـاجـل










امس كتبنا عن ما يؤكده تقرير دولي ، * يؤكد أن بغداد أسوء عواصم العالم ؟؟؟

 
وقبلها كتبنا الكثير عن تقارير دولية اطلعنا عليها في زوايا كثيرة من الأعلام بأشكاله تؤكد ايضا * تدني وسوء وفساد وفقر وتخلف الأوضاع في العراق ؟؟؟ 


واليوم ايضا نكتب لكم ايها الأخوة القراء الكرام عن تقرير دولي جديد للشفافية الدولية ، * يؤكد ان العراق من أفسد دول العالم ؟؟؟  انعمت عيونكم ايها الخوانون ، لم تتركوا لوطننا ودولتنا وشعبنا شيئا جميلا صالحا سليما معافا يكود الوجه كما يقال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 


اخي العراقي الكريم اطلع على الخبر المرفق ، لكي تكون في الصورة وتعرف ما يحدث لبلدك على يد الغزاة المحتلون وعملائهم -  نعم انها حرية وديمقراطية امريكا العظمى ؟؟؟


نعم انها افعال ومهام علاقمتهم وعملائهم ومرتزقتهم وعمائمهم الملوثون حتى النخاع بالخيانة واللصوصية والجريمة والتخلف ؟؟

 

هذا ما ارادوه ويريدوه للعراق وللعراقيون ولدولتهم محتلون وعملاء ومرتزقة اصبحوا (حكاما وبرلمانيون وعسكريون ) عليه اسفا


المرفق  :


العراق "ثالث" اكثر الدول العالم فساداً 


اعلنت منظمة الشفافية العالمية، الخميس، ان العراق يحتل المرتبة الثالثة في الفساد بين دول العالم بعد الصومال والسودان .


وأظهر تقرير للمنظمة اطلعت عليه "شفق نيوز"، تذيل الصومال قائمة الدول الاكثر فساداً، حيث قبع في المركز 174، بحصوله على 8 درجات فقط، أي أنه أكثر دول العالم فسادا، ثم تلاه السودان الذي احتل المركز 173، و8 درجات، وتبعهما العراق الذي تمركز في الموقع 169، وحصل على 18 درجة .


ووضع التقرر قطر والإمارات بالمركز 27، وحصل كل منهما على 68 درجة، وهذا يضعهما على رأس قائمة الدول العربية الأقل فسادا .


واوضح التقرير أن الدنمارك وفنلندا والسويد احتلت مكانة أقل الدول فسادا في العالم، في أحدث مسح عالمي لمستويات الفساد في العالم لعام 2012، بينما قبعت أفغانستان وكوريا الشمالية والصومال في أدنى القائمة باعتبارها أكثر دول العالم فسادا.

 

الى ذلك قالت هوغيت ليبل رئيسة منظمة الشفافية العالمية،وهي هيئة أسست في عام 1993 لكشف الفساد ومعالجته عبر العالم- إن "الحكومات بحاجة إلى تبني الإجراءات المناهضة للفساد عند اتخاذ قراراتها جميعا".


وأضافت أن "الأولوية تتضمن قواعد أفضل في حالات الضغط والتمويل السياسي، والإنفاق العام، وتبني شفافية أكبر، وإخضاع المؤسسات العامة للمساءلة الشعبية".

 

وشمل مؤشر الفساد الذي كشفت عنه المنظمة العالمية للشفافية لعام 2012، 176 دولة عبر العالم، وتعتقد المنظمة أن ثمة ربطا بين الفقر، والصراع، وانتشار مستويات الفساد

 

 





الخميس ٢٢ محرم ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٦ / كانون الاول / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب صباح ديبس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة