شبكة ذي قار
عـاجـل










انا هنا لا اريد أن أعلق على الخبر الذي ارفقته ادناه لقارئنا الكريم ،ولكن وضعت العنوان للمقالة هي من اكدت ان من له الحق في التعليق على الخبر المرفق ادناه وكما ذكرته هو (( هو حال العراق والعراقيون المدمر منذ ان اشرقت عليهم انوار ( الحرية والرخاء ) ، أي منذ ان لوثت ارضهم جحافل الغزاة المجرمون واقدام العلاقمة الخوانون في 9/4/2003 )) -اخي القارئ الكريم اقرء الخبر ادناه الذي يؤكد ان العراق الجديد هو الدولة 131 من مجموع 145 دولة في هذا العالم ، في تدني المستوى المعيشي لمواطنيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا هو بلد الخيرات والثروات ،** تصوروا ،، خيرات وثروات واموال هائلة بل كنوز * بيد وتحت رحمة حرامية مهتلفين لاذمة ولاناموس ولاغيره ولاحمية على بلدهم واهلهم واعراضهم ،السؤآل ،(( ماذا يعني مصير هذه الثروات او ومصير اهلها العراقيون )) ؟؟؟؟؟؟؟ الجوابتجدوه في الخبر المرفق وما حل ايضا بالعراق الجديد واهله العراقيون خلال ال 10 سنوات احتلال من كوارث ومآسي ونهب ودمار وابادة وتهجير ملاييني لأبنائه

 

المرفق :

 

بلد الخيرات يحتل المرتبه 131 في العالم من حيث المستوى المعيشي !!!

 

احتل العراق الترتيب 131 من مجموع 142 دولة بين دول العالم من ناحية مستوى المعيشة وقوة الاقتصاد والتعليم والصحة والامان والحرية الشخصية. وقد جاءت النرويج بالمركز الاول والدنمارك بالمركز الثاني والسويد بالمركز الثالث بينما جاءت استراليا بالمركز الرابع. ويعاني العراق منذ عام 2003 من تردي الاوضاع الامنية والصحية والمعيشية وضعف في الاقتصاد نتيجة تفشي الفساد المالي والاداري.

 

وكانت دراسة كشفت قبل اشهر قلائل احتلال العاصمة بغداد كثالث اقذر عاصمة في العالم بعد ان كانت قبل عام 2003 احتلت المركز الخامس كانظف عاصمة في العالم. كما اشارت دراسة احتلال العاصمة بغداد كثامن اكثر عاصمة ملوثة بيئيا.

 

ويرى المراقبون ان هذا التخلف الذي حدث في العراق جاء بعد الديمقراطية المسلفنة التي صدرها الاحتلال الامريكي للعراق بعيد عام 2003 .

 

ويضيف المراقبون ان النخبة الحاكمة التي جيء بها لتتسلم مقاليد الحكم تتمتع بمواصفات خاصة ولها باع طويل في القذارة والفساد والتخلف الامر الذي جعل قوات الاحتلال ان تصر على تسليمهم مقاليد الحكم في العراق .. والعاقل يفهم !!!!!!

 

هاهي الدراسات الدولية تؤكد ان العراق رقم 131 من دول العالم التي عددها 145 التي تؤكد ان العراق اسوء بلدان العالم تدنيا

 

 





الاثنين ١٩ محرم ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٣ / كانون الاول / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب صباح ديبس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة