شبكة ذي قار
عـاجـل










نخلص إلى إن الطائفية السياسية الفارسية ومنهجها التمددي قد استطاع أن ينفذ إلى الجسد العراقي, المحادد لإيران بشكل خاص, بالاستيطان والتجنس من جهة وبتشكيل ولاءات طائفية هشة قوامها البذاءة والطعن واللعن والشتم وممارسة شعائر وطقوس لا تمت للإسلام الحنيف ولا للمذهب الجعفري بأية صلة وتتاجر بمراقد وتاريخ آل البيت الأطهار سلام الله عليهم، وتزور تاريخ الإسلام وسير الصحابة والآل بكل وقاحة. انه نفوذ لا يغير العقائد الحقيقية, لا الربانية ولا الوضعية التي يمسك بها المجتمع العراقي بروح متأصلة مؤمنة معروفة ومجربة غير انه يمثل خدشا أو ندبة أو مكانا رخوا في بعض مفاصلنا يمكن أن يوظف بما يشاكس شمولية العقيدة الوطنية والقومية العراقية أو يوفر ظلالا لمثل هذه المشاكسة فيتحول في بعض خلاياه إلى خطر حقيقي على عروبة العراق ووجوده. غير إن الوهم الفارسي قد استند إلى المتحقق السطحي القشري وما يعبر عنه شيعة العراق من حب وتعاطف جمعي مع زيارات ومواسم أهل البيت, ظنا انه سيتمكن بواسطته من انجاز مهمة احتلال العراق بعد استلام خميني للسلطة الكهنوتية مباشرة عام 1979. وسيطر هذا الوهم على عقلية خميني سيطرة كاملة لأنه اعتقد أن انجازات النفوذ الفارسي قد وصلت إلى حد تغيير ولاءات العراقيين الوطنية والقومية العروبية وغلبتهم المذهبية التي نشرها الفرس وإتباعهم على جوهر الانتماء العربي الجعفري للعراقيين المعنيين. ومن هنا أصر خميني على تصدير ثورته إلى العراق متكئا على حسابات خاطئة خطلة قاصرة.

 

سأحاول أن استنطق التاريخ القريب وذاكرة ملفات الأمن والمخابرات العراقية ودماء الضحايا الذين حصدهم وهم خميني ... ما سأحاول تلخيصه هنا هو كل حصيلة الوهم الخميني وهي عمليات إرهابية غادرة لحزب الدعوة الإيرانية وهو احد تشكيلات طابور إيران الخامس في العراق ومعه بعض التشكيلات الصفوية الدموية المجرمة الأخرى:

 

1- محاولة اغتيال ضابط أمن في شهر تشرين الثاني عام 1979 في البصرة.

2- في منتصف شهر تشرين الثاني 1979 تفجير خط أنابيب نفط في البصرة.

3- في نيسان 1980 رمي رمانه يدوية على مقر حزبي في المدينة في البصرة.

4- محاولة اغتيال الرفيق طارق عزيز في الجامعة المستنصرية في أوائل نيسان 1980.

 

5- إطلاق النار على موكب تشييع شهداء الجامعة المستنصرية أثناء مروره قرب المدرسة الإيرانية عام 1980.

6- في نيسان 1980 تم تفجير حسينية علي الحكيم في البصرة لتفجير فتنة طائفية.

7- في نيسان 1980 جرت محاولة اغتيال الرفيق كريم الملا محافظ محافظة لمثنى.

8- تفجير سكة قطار البصرة بغداد في نيسان 1980 في مركز محافظة المثنى.

 

9- مهاجمة دورية للأمن العام صباح يوم 81-9-1980 من قبل مجموعة مجرمة أدت إلى استشهاد 11 عنصر من الدورية.

10- ظهر يوم 17 تموز 1980 زرعت عبوة ناسفة في كشك بيع كتب في العشار – البصرة.

11- منتصف عام 1980 تمت محاولة اغتيال مدرس من أهالي البصرة اسمه جمعة رحمه الله.

12- تسميم محطة مياه في محافظة البصرة في شهر مايو عام 1980.

 

13- مهاجمة مقر قيادة شعبة المعقل في البصرة في تشرين الثاني عام 1980.

14- يوم 5-10- 1980 تنفيذ محاولة للاستيلاء على مدينة البصرة باستخدام

80 عنصر من عناصر الدعوة الإيرانية.

15- مهاجمة موكب حسيني في كربلاء عام 1980.

16- اغتيال الملازم امن عبد الرزاق الدوري منتصف عام 1980.

 

17- تفجير صالة سينما بغداد الجديدة عام 1980.

18- محاولة اغتيال ملازم أول فؤاد دوش احد ضباط امن نينوى عام 1980 بينما كان راقدا في المستشفى للعلاج.

19- ظهر يوم 8-2- 1981 تم اغتيال ملازم أول امن البصرة عادل وهو ضابط حسابات مديرية امن البصرة.

20- هاجمت مجموعة من حزب الدعوة الإيراني سجن معاونية امن الجمهورية في البصرة عام 1981.

21- استهداف مجموعة من الطيارين العراقيين عام 1981 حيث قام احد عناصر الدعوة بوضع وقود ملوث في إحدى الطائرات المقاتلة الأمر الذي أدى إلى انفجار الطائرة فور إقلاعها واستشهاد الطيار.

 

22- عام 1985 قامت مجموعة من عناصر حزب الدعوة الإيرانية باستدراج الطيار طارق السعدون من سكنة سوق الشيوخ في محافظة ذي قار وقتله.

23- استدراج رائد الشرطة عبد الأمير حوشان عام 1984 وهو مدير الدفاع المدني في ذي قار وقتله.

24- قامت مجموعة تطلق على نفسها أنصار الحسين تابعة لحزب الدعوة الإيرانية بتفجير مقر فرقة حزبية تابعة لفرع الثورة للحزب عام 1983.

 

25- قامت مجموعة تطلق على نفسها الرايات السود تابعة لحزب الدعوة العميل منتصف عام 1983 بإلقاء قنبلة يدوية على حفل زفاف الرفيق فؤاد الكردي عضو قيادة فرقة في فرع صدام للحزب.

 

26- عام 1983 قامت مجموعة تطلق على نفسها حركة المجاهدين منشقة عن حزب الدعوة وبالتعاون مع المجرم عبد العزيز الحكيم المقيم في إيران بتنفيذ عدة عمليات إرهابية إجرامية ضد وزارة التخطيط وبناية الإذاعة والتلفزيون ودائرة الثقافة والإعلام في شارع أبو نؤاس ومديرية الاستخبارات العسكرية قرب المسرح الوطني بواسطة سيارات انتحارية أو مفخخة.

 

27- قامت مجموعه من عملاء إيران عام 1983بتفجير سينما المحمودية ببغداد.

28- في عام 1984 قام المجرم جمال جعفر منتسب إلى قوات القدس الإيرانية ومعه المجرم خير الله معتوك وهم من عناصر حزب الدعوة العميل بالتعرض ومحاولة اغتيال أمير الكويت حينها وظلت هذه المجموعة في السجن لحين دخول القوات العراقية إلى الكويت حيث تمكنوا من الهرب من السجن مستفيدين من الوضع الأمني آنذاك. والمجرم جمال جعفر صار عضو برلمان بعد الاحتلال.

 

29- صباح يوم 18-11-1984 قامت مجموعة من عناصر الدعوة الإيرانية منهم عبد الله شمخي ومهدي صالح وجمعه جبار بوضع عبوة ناسفة في باب مدرسة ابتدائية بساحة كهرمانة ببغداد استشهد بانفجارها 12 طفل وجرح عشرات.

 

30- في أيلول عام 1983 حاولت مجموعة من حركة الإنسان المسلم التابعة للدعوة الإيرانية والمنفذة للعملية أعلاه يقودها المجرم ستار جبار وادي بزرع عبوة ناسفة حاول بها تفجير المعهد البريطاني ببغداد سقطت من يده وأدت إلى إصابته بجروح مع عشرات المواطنين.

 

31- يوم 11-9-1988 قامت مجموعه من عناصر الدعوة المجرمة وبإشراف من اطلاعات الفارسية بتفجير سيارة مفخخة أمام فندق الشيراتون ببغداد.

 

32- قام المجرم مهدي صالح برمي قنبلة يدوية على النادي الثقافي البريطاني في بغداد في شهر تشرين الثاني 1987 .

33- يوم 27-2-1989قامت مجموعة مرتبطة باطلاعات الإيرانية بوضع عبوة لاصقة على سيارة تابعة للملحقية التجارية البلغارية وأدى الانفجار إلى أحداث خسائر بشرية ومادية.

34- يوم 24-3-1989 قامت مجموعة مجرمة من طابور إيران وعملاءه بتفجير سيارة في باب دائرة تابعة لوزارة التجارة مجاورة لوزارة الزراعة ببغداد.

35- يوم 22-4-1989 قام احد عملاء اطلاعات الإيرانية بتفجير سيارة الملحقية التجارية التركية.

 

36- عام 1986 هاجمت مجموعة من عملاء إيران مفرزة أمنية يقودها الشهيد رائد امن وسام العاني في احد بساتين الخالص.

37- عام 1986قامت مجموعة من عناصر حزب الله في قاطع الجبايش باختطاف عدد من الخبراء الروس العاملين في حقل غرب القرنة النفطي وتم قتلهم وكانوا ستة خبراء.

 

38- قام اثنين من عناصر حزب اللبناني مرتبطين بالحرس الثوري الإيرانيباختطاف طائرة الخطوط الجوية العراقية المتجهة من بغداد إلى القاهرة مما اجبرها على الهبوط الاضطراري في مطار عرعر السعودي واستشهاد غالبية ركابها.

 

39- يوم30-7 عام 1987 زرعت مجموعة مرتبطة بإيران قنبلة في ساحة الطيران أدى انفجارها إلى مقتل وجرح عدد من عمال البناء الذين يتجمعون عادة في هذه الساحة كل صباح.

 

40- عام 1987 قامت مجموعه مرتبطة باطلاعات الإيرانية بضرب السفارة الروسية ببغداد بصاروخين صنع محلي.

 

سأتوقف عند هذا الحد في سرد جرائم إيران وعملاءها في العراق وسأكمل نماذج أخرى في الجزء الرابع حيث سنقدم مزيدا من الأدلة على النهج الإرهابي الإجرامي لأحزاب إيران الذين اعتمدتهم أميركا بعد غزوها للعراق واحتلاله ليكونوا أداتها في تدمير العراق وقتل شعبه. وقد تجنبت الدخول في تفاصيل معظم العمليات الإرهابية الإجرامية التي سردتها ومن بين ما تجنبته هو ذكر الضحايا البشرية من قتلى وجرحى والخسائر المادية تجنبا للإطالة.

 

يتبع بأذن الله

 

 

 





الاثنين ٢٠ ذو الحجــة ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٥ / تشرين الثاني / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الأستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة