شبكة ذي قار
عـاجـل










 

خرجت تظاهرات حاشدة في مدينة الفلوجة البطلةيوم الجمعة 7 / 9 / 2012 انطلقت بعد صلاة الجمعة من جامع المدلل في حي الضباط للمطالبة بخروج قوات الجيش من مدينة الفلوجة وتنديدا بجرائم الجيش الحكومي بحق ابناء المدينة كان آخرها استهداف زفة عرس مما أدى الى اصابة العروس مع 4 أشخاص آخرين بجروح خطيرة ولاتزال حالتهم  ..


الصحية متردية ,, وهدد المتظاهرين باستخدام السلاح ضد قوات الجيش في حال عدم خروجهم من المدينة .. كما قامت قوات الجيش بالاعتداء على تظاهرات ثانية انطلقت من جامع الحسن في حي العسكري وقامت بتفريقهم بالقوة باستخدام الرصاص الحي والعصي والهراوات وكانت التظاهرات بحماية قوات الشرطة المحلية وشهدت المدينة اجراءات امنية مشددة وتوتر أمني بعد قيام مسلحين بقنص جندي من جيش المالكي العميل قرب السوق القديم فيما شرعت قوات الجيش المتواجدة باطلاق نار عشوائي صوب المواطنين وتوجيه المسبات والشتائم تجاه اهالي المنطقة وضرب سيارات بعض المدنيين واكدت مصادر إعلامية اعتقال المئات من المواطنين واكدت ايضا مقتل 3 آخرين من جنود المالكي واعلاميون يعتبرون عمليات اليوم ضد الجيش رداً مشرفاً على الجرائم التي ارتكبها الجيش بحق المدنيين ..

 

 

 

 


* * *

 

 





الاحد ٢٢ شــوال ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٩ / أيلول / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسر العراق النقشبندي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة