شبكة ذي قار
عـاجـل










تاليف : حكماء بني صهيون وقتلة الخلفاء الراشدين.

سيناريو : بن غوريون , وكيسنجر

اخراج وتسويق : حكومات عربية واقليمية 

الممثلون : احزاب سياسية

غناء : الفنان العراقي الراحل عزيز علي ( الركعة صغيرة والشك جبير ... ومنلوج السفينة )

 

 http://www.youtube.com/watch?v=oy-VIAm7vTg&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=RWhHr7CtJjA19

 

 

مطلع ( تثوير ) الشارع التونسي تلاه متناخيا ومساندا جيرانه المصري وبدعم لوجستي واعلامي دولي. كما يساند العراقيون اليوم جيرانهم السوري. اشرنا منذ 5 رمضان 1431 / 15 آب 2010  قائلين يا قوم صبرا فان ما يحدث ليس بربيع  وثورات بل  ثارات وعمليات تثوير وتجييش للاحقاد  للعصبية القبلية في الشخصية البدوية. لسنا ضد الثورات الوطنية النقية ضد الطغاة والاحتلال كثورة العشرين مثلا لكننا ضد حرف وانحراف مسارها .

 

اجبنا بذلك المقال التحليلي المنشور سابقا على تساؤول الفرضية القائلة: من سيربح مرحلة ما بعد الثورة التي كان ولا يزال وقودها الشعب العربي وخيرة شبابه؟  وحذرنا  من فوضى التفكيك الديموغرافي و ( الجيو بولتيكي ) القادمة. لكن مغنية الحي لا تطرب.

 

قبل ان يتربع الربيع على عرش تونس ومصر ساد تنوع في الراي وازدواجية  في المفاهيم  حول اشكالية مفهوم الثورة والثورات الحالية  وكذا الحال بالنسبة ل ( لربيع العربي ) كما يحق للبعض تسميته .

نعلم ان لكل  لثورة مفكريها الوطنيين كالثورة الفرنسية والروسية  والثورة العربية الكبرى والمصرية  ضد  الاحتلال امثال الشريف حسين  وسعد زغلول وحسن البنا وعمر المختار في ليبيا. اما شيوخ وقادة ثورة العشرين بالعراق فمكانتهم محفوظة بالصدورمنهم  شعلان بن عناد ابو الجون والشيخ ضاري المحمود والعلامة الكبير السيد محمد سعيد الحبوبي وغيرهم.

 

لكننا لا زلنا لم نتشرف بمعرفة اسم اي مفكر عربي  لثورات وثوار ال ( ريمونت كونترول ) و ال ( اس. ام. اس ) وال ( فيسون بووك ) الربيعي. عدا نداءات من مسؤولي الخارجية الامريكية والاتحاد الاوربي وروسيا وتركيا وايران وبعض دول المحيط  السوري ( العسكرتارية ) و ( الملتارية )  التي  لم يتربع الربيع على عرشها ولكن  بعد حين.! اذن كل ثورة مفكريها وتسليحها من الخارج ليست ثورة بل اعصار سياسي وانقلاب جماهيري مختل  ومحتل سلفا.

 

يمتلك علم الدراسات  المستقبل القدرة على التنبؤ بمصير ما يسمى بالربيع من خلال تشخيص قيادات البنى السياسية المتعمد  صعودها  سيما تلك المصابة بالللوثة السياسية المتطرفة دينيا ومذهبيا. اضافة الى الانساق  الاجتماعية والديموغرافية  الجديدة  التي ربحت وستربح غيرها مستقوية بالاجنبي لترسيم وتفصيل الخارطة الجديدة  على قياساته ( الكاريكاتورية ) .  لنشر الغبار الرمادي والريح الصفراء لل ( الثورة والربيع  العربي ) وما تحمله من فحيح ثعباني ايضا لاشعال فتنة دينية  ومذهبية قادمة لا محال  بالوطن العربي  لعنة الله على موقظها.

 

لذا وجدت نفسي ملزما ان  ابين اليوم مؤكدا  ذلك كي لا نجد انفسنا غدا نواجه خديعة كبرى اخرى، على غرار تلك التي واجهها العرب  بعد الثورة العربية الكبرى, وضياع فلسطين , وعربستان والجزر الاماراتية، او بعد احتلال العراق وتدمير ليبيا وما ال وسيؤول  اليه الحال.

 

عسى ان يستفيق صناع القرار وشعبنا المغلوب على امره  لمعرفة ان الربيع عربي ( سايكس بيكو 2 ) كيان لقيط  مجهول الحسب والنسب .وهو من  نتائج ستراتيجية شد الاطراف الهادفة  لتطويق المنطقة العربية وشد العرب بالعرب والمسلمين بالمسلمين فقط وفق مبدء احلال البديل  لابدال  الاصيل حضارة وتاريخا ليكن  بئسهم بينهم شديد.

 

وان اول من اعتمد هذه الاستراتيجية ( بن غوريون ) اول رئيس وزراء لاسرائيل1948 خلال خطابه بالوية المهمات الخاصة والقول له:

( نحن شعب صغير وإمكانياتنا ومواردنا محدودة ... ) فحسب  ستراتيجية التحالف المحيط باعتبار إسرائيل محاصرة بدول عربية معادية ولذلك يتوجب عليها أن تبحث عن:                          

حلفاء في الدائرة الخارجية خلف الدائرة العربية المحيطة وفي أوساط الأقليات العرقية والدينية في الدول العربية والإسلامية التي تشكل جميعها احتياطيًّا للصداقة لاسرائيل مستقبل ) .

 

كالفئات الاثنية والمذهبية من الدروز والكرد والسنة والشيعة والامازيغ وجنوب السودان اي ( سايكس بيكو 2 )  .  كي نسهم في تعميق الحقد والشقاق والاقتتال الدموي  بينها كي يصعب عليهم حلها او توافقها واجراء المصالحة بينها مستقبلاا.

ترى هل ما جري بجنوب السودان سيجري  بالعراق وسوريا والبحرين واليمن  ولبنان ... وهل هو استنساخ لتلك الاستراتيجية ام لا.؟ 

                     

شد الاطراف عراقيا

لا زالت تلك الاستراتيجية قائمة منذعام 1948  وحتى مذابح كركوك والموصل والعائلة المالكة ولحد الان. سيما  هذا الايام  بالذات حيث  تتصاعد عملية شد الاطراف العراقية ببعضها كالشيعة بالسنة ثم الشيعة بالشيعة والسنة بالسنة والصدر بالعصائب  والتحالف الكردي ب ( كوران ) وما زالت الرمال تتحرك من تحت الجبال.

 

وشد المالكي  بعلاوي / الهاشمي / المطلك / البارزاني والضاري. والمجلس ببدر والصحوة بالهيئة....

كي تظل تلك  الاحزاب السياسية متفقة مع دول الاقليم وامريكا واسرائيل وغيرها  اكثر من اتفاقها مع  بعضها البعض  بارادتها او رغم ارادتها .

شد القومية بالدين والدين بالطائفية

في نهاية السبعينات اشار ( بريجنسكس ) مستشار الامن القومي الامريكي قائل ( اذا اردت ان تحارب القومية فعليك بالدين ) فكان ما جرى بعد وصول الخميني للسلطة  وانطلاق الحرب العراقية الايرانية 80-1988 ( القادسية الثانية ) . بعدها دع ( كيسنجر ) مطلع التسعينيات قائل ( واذا اردت ان تحارب الدين فعليك بالطائفية ) راينا ما حدث منذ 2003

 

وما سيحدث خلال الاشهر والسنين  القريبة جدا  جرءا نتائج ذلك من صراع دامي بين العرب والعرب مذهبيا والمسلمين بالمسلمين  فقط لاعادة ترسيم المنطقةب ( سايكس بيكو 2 ) وبرساميل اسلامية.

وهذا ما اكده  بيان الرئاسة المصرية في 11 اب 2012 والقاضي "قررت دولة قطر إيداع ملياري دولار كوديعة لدى البنك المركزي المصري. علما ان الشركات الاحتكارية العائدة للعراق بعد الاحتلال  تهيمن على نفط وغاز العراق  برساميل تقدر 80% ( عصام الجلبي ) اي كما كان قبل عام 1958.

 

كما اشار الرئيس محمد مرسي  إن «مصر  حامية للإسلام الوسطي السني». وهذا ناجم عما سمعناه قبل سنوات قليلة عن هلال شيعي يضم إيران والعراق وسوريا وحزب الله في لبنان تمهيدا لحرب الطوائف المحرمة شرعا التي اعتمدها الفرس واليهود منذ اغتيالهم للخلفاء الراشدين مناصفة وبالتساوي ولحد الان.

 

شد الاطراف اقليميا

فقد جرى ذلك من خلال شد:

العراق بايران واسرائيل وسوريا والكويت والسعودية ...حتى 2003

العراق بسوريا ومصر  وبقطر والسعودية والكويت ( ميناء مبارك ) وتركيا- عدا اسرائيل- بعد 2003

التفكيك واعادة التركيب الد يموغرافي

حيث بوشر بعمليات التفكيك واعادة التركيب الديموغرافي بالعراق منذ قرنين 1990-2003حين احرقت  سجلات الاحوال المدنية والعقارية والنفوس وغيرها من فدرالية  شمال العراق ( كردستان ) الى جنوبه  عن عمد او عن جهل  من قبل معظم   احزاب العملية السياسية .دون وعي لدى معظم البعض بان  تلك خطوة جوهرية لحفر ووضع حجر الاساس لاعادة ترسيم العراق تمهيد ( لبلقنته ) . اضافة الى  دول اخرى وفق ( سايكس بيكو 2 )  ولتحويل ثقافة الوطن الواحد الحاضن الامن للجميع وتشظيتها الى ثقافات فرعية بعد استلاب ثقافة الوطن الام لتحل محلها  ثقافات فيدرالية ( قبرص ستانية ) مفخخة دستوريا.

 

رغم قلق جميع الاحزاب الفدرالية  من رؤى الازدواجية الايديولجية لايران والكويت وامريكا واسرائيل ودول اخرى. تلك الدول  التي تسير على هدى كتابها التارخي المقدس  ( تفسير الاحلام لابن سيرين ) والتي لا زالت عيونها شاخصة وخاشعة  عند ذكر اسم عاصمتها  كركوك او بصرة ( ستان ) كما جرى جنوب السودان  ل ( بلقنة ) العراق  كي يكون الطريق سالكا لدول اخرى خليجية ومشرقية جارة وان جارة علينا.

 

ان  تفكيك  العراق من كفاءاته قتلا وتهجيرا  وترحيل و ( فدرلة ) ميزانيته  لمصادرة قراراته و تسريح وتقزيم جيشه  هدفه  تحويل وتصغير العراق ارضا وشعبا من جزيرة خليجية عربية كبرى- على غرار خديعة الثورة العربية الكبرى- الى جزر مذهبية واثنية  صغرى ( معذرة للفظ ) ,كجزيرة السنة والشيعة والكورد والتركمان  والدروز والامازيغ كما حصل بفلسطين  وبجنوب السودان وقبرص ... كي تصبح  تلك عبارة عن جزرعائمة  تصب نهاية المطاف بجزيرة اسرائيل الكبرى وفق  بروتوكولات حكماء بني صهيون . ووفق مبدء الحد والقطع.

 

سيما بعد قدوم  وخضوع اللاجئين السورين لا للمحاصة  بل ل ( نظام الحصة ) الكردية شمالا والسنة غربا والشيعة جنوب ( معذرة للفظ )   وحتى  دون توازن ديموغرافي بل  وفق مبدء السمكة الكبيرة تاكل السمكة الصغيرة من اجل  البقاء للاقوى تمهيدا لما لا يحمد  عقباه !   

 

خروج العراق من البند السابق للعبة الامم 

لعل من المفيد بيانه طالما ان برامج معظم الكتل  السياسية لا زالت على ما هي عليه ستبقى عمليات شد وبتر الاطراف سارية المفعول وقائمة فيما  بينها وسيفا مسلطا عليها قبل ان يكون على غيرها تمهيدا للمرحلة القادمة الا  وهي :.

 

اعلان مهرجان الربيع العراقي من شد الاطراف الى شل وبتر الاطراف

بعدالانتهاء من عمليات شد الاطراف تبدء المرحلة الثانية  باعلان مهرجان الربيع العراقي لاحقا وباعتماد عملية الشل والبتر  هذه المرة  للاطراف المتنازع بينها وعليها. 

 

 لذا نرى ان الخروج من هذه الحالة المازقية سلوك معالم الطريق السالك من خلال ابرام عقد اجتماعي  وسياسي صادق منهجيا وعمليا قولا وفعلا, غير تكتيكي مع  الشارع العراقي دون استثناء مع كل القوى الرافضة للاحتلال  لشد اطراف الاحتلال وليس العكس ولكي تصبح اطراف العملية السياسية طرف واحد من ومع الشعب العراقي. وهذا يتطلب عدم تناقض الايديولوجيا مع السايكولوجيا السياسية واعتماد مبدء التوحيد والانصهار  المذاهبي بقوم ال بيت النبي العربي الهاشمي  ولسان لغة  القران. كي تثقل موازينهم  في صناعة القرار. علما ان جميع العشائر العراقية العربية والكردية والتركمانية مكونة من الشيعة والسنة.

 

اما في حالة استمرار العقلية العنادية بسب التنشئة السياسية التلقينية  المنهجية المذهبية والشوفينية والتاثيرات الخارجية.رغم علمنا وعلمهم  بان  الخلاف بين دول الاقليم ومعظم الكتل اختلاف  فقط  بالصوت على الفضائيات لكنه اتفاق كامل بغرف العمليات. والحالة هذه  فان الاعصار السياسي قادم وبربيع عراقي يبدا من القيادات العليا اولا. لا من الشارع كما جرى ويجري بدول اخرى حفاظا على وجه امريكا. وبعملية كيميائية تهدف الى ( تاكسد ) العملية السياسية بالكامل من خلال شل وبتر الاطراف بين بعضهما البعض لاحقا.

وسيتبادل العراقيون حينها التعازي والتهاني بال ( اس.ام. امسات )

 

لان امريكا واسرائيل وايران تسير على نهج تشرشل القائل:

( ليس هناك عدو دائم ولا صديق دائم بل هناك مصالح دائمة )   

وسننظر حينها اين سيسير القطار بعد سقوط بشار.

 

رحم الله المنولوجست عزيز علي واغانيه التي تستحق الذكر هذه الايام ( الركعة زغيرة والشك جبير والسفينة ) وال ( يحجي الصدك طاكيته منكوبة ) اترككم للاستمتاع بسماعها  والتمعن بمعانيها والتفكير بمستقبل قرة عيوننا وحدقة عيون الامة عراقنا العظيم وان كرهوا .

 

 تلك هي تصوراتي وتوقعاتي للاشهر والسنين القادمة من حصاد الربيع الغربي والمسمى بالعربي ( الفرق فقط بالنقطة-هي نقطة لو جرة- ) كي لا يكون الغير  مضللين بال ( الفتحة )  او مضللين بال ( الكسرة )

 

 . إنها شهادة  للتاريخ.

راي صواب لكنه يحتمل الخطا راي غيري خطا لكنه يحتمل الصواب . والله اعلم

 

 

ا.د. عبد السلام الطائي

استاذ علم الاجتماع - رئيس المركز الثقافي العراقي الاوربي

ستوكهولم / السويد

 

 





الاثنين ٢٥ رمضــان ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٣ / أب / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ا.د. عبد السلام الطائي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة