شبكة ذي قار
عـاجـل










النائبة "صفية السهيل": الأمانة الإِلهية للهِ Y والشرف العراقي ... يُطالباك بالإِفصاحِ أمام المحاكم الدولية بأسماء مَنْ يُتاجر، أو يدعم بيع العراقيين/الاتجار بالبشر، وبشرف العراقيات.. جراء الاحتلال الأمريكي وانحلال وفساد القائمين على دولة العراق..؟!  

 

مُحدثة بتاريخ  20/2/2012 ([1])

 

النائبة السيد "صفية السهيل"..:

رُبما الكتابة لمثلكِ ليست بذي جدوى..؟!

ورُبما الكتابة لمثلكِ هي بمثابةِ المُجازفة.؟!  

ولكن... مِنْ اليقينِ أنَّ الكتابة لمثلكِ في قضيةٍ عراقية مُهمة، امتلكتِ أنتِ وليس غيرُكِ فيها الجرأة والشجاعة، في بيان ما لَمْ يجرؤ أحد على بيانهِ قد يُفند مِنْ حيث النظرية فقط تلك اللا جدوى..؟!

الملايين نُظرائي مِنْ أهلي في العراق، ثم الإِنسانية يعلمون، أنك يا "سيدة صفية" جئتِ تُهلهلين للاحتلالِ الأمريكي للعراق.؟ وأنتِ "مُشبعة بحُبِ الانتقام" مِنْ كُلِّ شيء اسمهُ عراق.؟

أما لماذا.؟ فقد قُتلَ والدُك وأبتلى شعب العراق بقتلهِ.؟ ولَمْ يعد يشفى غليلُك، أو حقدك سوى أنْ تُقبري حيثُ قُبر؟!

 

ولهذا ولكونكِ أتيتِ مع "الاحتلال الأمريكي" وساهمتِ في غزوهِ واحتلالهِ للعراق الأعز.؟ فقد أصبحتِ نائبة في مجلسِ النواب العراقي.؟!

أيتها "النائبة" لا أعرِفُك...؟ وفي حقيقة الأمر لا يهمُني أمرُك.؟ ولا يُسعدني معرفتك، أو معرفة كل مسؤول في الحكوماتِ الإِمامية المذهبية منذ عام 2003 ولحين أن يكرمنا الله Y، بمشاهدتكُم في أقفاص الاتهام في المحاكم الوطنية العراقية تنشر غسيلكم الوسخ.؟! وتنالون جزاءكم العادل..؟!

لستُ معنياً بمَنْ وصفك بـ "لبوة العراق" ([2])، وبمَنْ وصفك بـ "البرتقالة" وهو يتحدث عن كيفية تلقيكِ صفعة على وجهك في أيار/مايس 2007 مِنْ قبل سيدة عراقية ماجدة وبالذات في "مكة مول" في العاصمة الأردنية عمان.. ([3])؟

 

لا يهُمني مَنْ أنتِ.؟ ولا مَنْ هُمْ على شاكلتُكِ.؟ فالمزابل مِنْ بعدِ ما جئتم للعراقِ كثُرت.؟

والملاهي الليلية اللا أخلاقية مِنْ بعد ما تسيدتم العراق أزدهرت.؟

ودور البغاء بعد أن حكمتم العراق انتشرت.؟

والمثلية الجنسية/اللوطية بوجودكم أُستفحلت.؟

والموت اليومي الموزع على الـ 24 ساعة أصبح وأمسى قدر العراقيين.؟

والأتجار بالعراقيين تسيده العراق أُممياً مثلما تسيد الفساد أُممياً أيضاً.؟!

باختصار: تسيدتم مزبلة التاريخ... فمُبارك لكم..؟! أما الآخرة فأمرها لله Y.. فجهنم ستلتهمكم بريحها، قبل أنْ تلتهمكم بنارها...؟!

ما سأذكرهُ ربما هو مقياس "صفية السهيل" بحقيقتها، مِنْ حيث ما تدّعيهِ هيَّ مِنْ أصالة.؟ وتاريخ.؟ ووطنية.؟ و.. إلخ، ودعينا من التفاخر بـ "أنا مَنْ أنا".؟ فخونة الله Y، وخونة العراق الوطن، مِمَنْ يحكمون العراق منذ عام 2003 ما أكثر تنغمهم بـ ""أنا مَنْ أنا".؟

 

ما سأذكرُهُ هو الذي يُبقيك ضمِنْ ما تحدثتُ به أعلاه، لا بل دونه بكثير.؟ ويُصبح هو الأقل في ميزان استحقاقك.؟ أو ما هو على الضد منهُ فإِنه يرفع مِنْ شأنك.؟ سيما وأنك تحتاجين الكثير مِنْ ذلك...؟

لا تنفعلي... لا تغضبي... لا تتهوري... لا تكشفي عن مواهبك.؟

 

أهدئي... فمثلك ألحق الكثير الكثير مِنْ الأذى المُتعدد الأشكال بشعبِ العراق برمتهِ.. لا تنكري... لا تُبرري.. فمثلك جرائمكم بحقِ شعب العراق واضحة كوضوح النجوم في ليلةٍ صافية..؟!

وإِذا شئت الإِنفعال... أو الغضب... أو التهور... فهذا شأنُك...؟! غير مأسوفاً عليك ولا على نُظرائك الذين سرقوا البسمة مِنْ شفتي أطفال العراق... وشاركوا في بيع شرف العراقيات بصمتٍ وتلذذ بين حيواني وإِبليسي.. وها أنتم تقسمون العراق إِلى فدراليات..؟!  

 

أيتها السيدة النائبة، إِنك الآن مُتلهفة لمعرفة ما الأمر..؟ سيما وأن الأمور التي ألحقتِ ونظرائك الضرر بالعراق الكثير.. ومنها "الاتجار بالعراقيين في سوق النخاسة".؟

العراق مِنْ أغنى دول العالم..  وشرائح مِنْ شعبهِ تبيع أطفالها لعدم قدرتها على إِعالتهم، فضلاً عن فقرها المدقع وقد نشرنا مقالاً على الانترنيت بهذا الخصوص.([4]). ؟!

الموضوع هو: بشجاعة تحدثتِ يا أيتها « النائبة السيدة صفية » في جلسة مجلس النواب العراقي المُرقمة (26)، والمُنعقدة بالساعة 10,30 مِنْ صباح يوم الاثنين 3 تشرين الأول/أكتوبر 2011، وكان حديثُك الجريء، والشجاع، بعد الاستراحة، عبرتِ فيهِ عن وجهت نظرك في "مشروع قانون الاتجار بالبشر"، الذي كان قيد "القراءة الثانية" في تلك الجلسة، وربما فقتِ، وتساميتِ على الكثير مِنْ نظرائك النواب، أهل الغيرة في بيان خفايا مشروع القانون، سيما وأنه جاء متأخر جداً، وكان بالإمكان تفعيل المواد القانونية في قانون العراقي، فهي كافية لأن تضع حد لبيع العراقيين في سوق النخاسة الأُممي.

المهم، أنك كشفتِ في "مُداخلتك"، ما لَمْ يتسطع أعتى النواب كشفه وبقوا صامتين، ولا غرابة في هذا، فقد سكتوا عن الكثير منذ عام 2003 وهذا بالنسبة لهم مفخرة كونهم فقدوا ما أوجبه الله Y في المُسلم، أو الإِنسانية برُمتها فلَمْ يعد يخجل مِنْ "الناقصةِ"، ولَمْ يعد يتأثر بـ "الإِجرام"، ولَمْ يعد "يهتز" للشرف والغيرة المفقودة"  ، و...إلخ، فقد ذكرتِ في مُداخلتكِ أمام النواب في المجلس، ما نصه: « هذا القانون مهم جداً ونحن نعلم هناك شركات تعمل داخل العراق لها دعم يأتي ليس فقط مِنْ خلال شركات أخرى تنسق معها إنما مِنْ داخل مؤسساتنا الأمنية والبعض منها ومع الأسف مؤسسات دولة..».

 

وقولك: « مع الأسف اذكرها مكاتب الدعارة عندما يقولون بأن هناك نشاط كبير لمؤسسات عراقية مع الخارج لوصول العديد مِنْ نساءنا للاتجار بهم..».

ثم طرحتِ مُبادرة ذات أهمية بقولكِ: « مُحاسبة كُل مِنْ يقدم المساعدات سواء كان في دائرة الجنسية باخراج جوازات لنساء بأعمار اصغر مِنْ أعمارهم أو مِنْ يتاجر مع آخرين لدفع مبالغ طائلة وهذه العقوبات الموضوعة في الأموال حقيقة مخجلة جداً لأن يستطيع ان يدفعها أي شخص يتعامل بهذه لأن مِنْ المعروف كانوا يحصلون على أموالٍ عالية بهذا الإطار.. ».([5]).  

لا أود تحليل ما ورد في اعترافات "السيدة صفية" أعلاه، ففيها الكثير الذي يؤكد أن "سلطات الثلاث التي تحكم العراق"، مُجرمة إِنسانياً بحقِ شعب العراق..؟! ثم أن ذات الاعترافات أعلاه تُمثل وثيقة تاريخية رسمية جرت تحت قُبة البرلمان العراق تُدين تلك السلطات، وبذاتِ الوقت تُلزم "السيدة صفية"، بالإِفصاحِ عن ما تمتلكه مِنْ معلومات ذات أهمية عن الأطرافِ التي تُساهم بالاتجارِ بالعراقيين، وشرف العراقيات.؟!"

 

ما هو المطلوب مِنْ «النائبةِ السيدة "صفية السهيل» في ضوءِ مُداخلتها الشُجاعة أعلاه، تحت قُبة مجلس النواب العراقي، هو الآتي:

1-  تسمية الشركات التي تعمل داخل العراق بالأسم، والقائمين عليها التي تتاجر بالعراقيين.؟!

2-  تسمية الشركات بالأسم والقائمين عليها التي تدعم الشركات أعلاه.؟!

3-  تسمية المؤسسات الأمنية، والأشخاص الأمنيين التي تُنسق معها تلك الشركات لأجل تسهيل بيع العراقيين في سوق النخاسة الدولي.؟

4-  تسمية "مكاتب الدعارة" التي تتولى المتاجرة بشرف العراقيات سواء داخل العراق أو خارجه.؟ والقائمين عليها..؟!

5-  تسمية العاملين في دائرة الجنسية اللذين يُخرجون جوازات لنساء عراقيات بأعمار أصغر مِنْ أعمارهم، لأجل المُتاجرة بهن. ؟!

النائبة السيد "صفية السهيل":

 

يُؤيد ما ذهبتِ إِليه في مُداخلتك تلك، ما تضمنته عدد من التقارير الدولية التي جاءت تتحدث عن "الاستعباد الجنسي للمرأة العراقية في ظل الاحتلال الأمريكي"، فهذا تقرير بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العرااق (يونامي)، تضمن في التسلسل "34"، في الصفحة "11" ما نصه: « وفقاً لمنظمة حرية المرأة في العراق، يتم بيع ما لا يقلُ عن 200 امرأة عراقية بغرض الاستعباد الجنسي كُل عام، ويتم تهريب كثير منهن داخل العراق وإلى البلدان المجاورة بما فيها سوريا، ودول الخليج، وتَتبع مكتب لعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق في كركوك ثلاثة تقارير حول تهريب النساء داخلياً إِلى كركوك من المحافظات العراقية الوسطى ولجنوبية، وفي اثنين من الحالات تم ارتكاب العنف الجنسي ضد الضحايا من قبل أفراد أو جماعات الميلشيا الذين يختطفوهن في بغداد قبل نقلهن إِلى المحافظة.». ([6]).

ثم ورد في تقريرٍ آخر عن ذاتِ البعثة الأُممية أعلاه ما نصه: « هُناك أيضاً الاتجار بالأطفال للعمل خارج العراق كعبيد لمُمارسة الجنس، أو التبني غي المشروع مِنْ قب الأسر الأجنبية..».([7]).

سيدتي "لبوة العراق" صفية السهيل:

 

نعلمُ جيداً أن الإِفصاح، أو المجاهرة بما ورد أعلاه ليس بالسهل اليسير.؟ ولكن مِنْ جهةٍ أخرى ما أسهله لدى الإِنسان الذي يؤمن برسالة السماء الإِلهية.؟ وكم هو سهل للذي يؤمن بأن شرف، وكرامة نظراءه أبناء شعبه في الوطنِ العراق وهم يتعرضون لما لَمْ يشهده تاريخ العراق القديم والمعاصر مِنْ مظالم كارثية هي أمانة إِلهية في عنقه يدافع عنها حتى وإِن عُلق جسده على المقصلة، فهو عندئذٍ دخل التاريخ مِنْ اشرف، وأنبل أبوابهِ، وهو ذلك الشهيد المُبجل عند الله Y وهو الأعلم Y

 

فهل يا ترى ستملك « النائبة السيدة صفية» الشجاعة وتفضح تلك النماذج الإِبليسية التي تبيع بالعراقيين وشرف العراقيات.؟ أمْ ستبقى صامتة.؟

هل ستكون "السيدة صفية السهيل" نموذج المرأة العراقية « النائبة »، التي تدافع عن شرفِ نظيراتها، مَنْ يباع شرفهُن في سوقِ النخاسة ويُهتك، أم أنها ستُبرر ذلك البيع وذلك الانتهاك.؟

أنت يا "سيدة صفية"، أمام امتحان "إلهي" و "تاريخي" و "وطني".؟! فهل ستصمتين و تُبررين وتتنازلين عن أقوالُكِ الشجاعة أعلاه.؟

 

ماذا ستقولين في حالِ تملصك مِنْ ما يجب أنْ لا تتملصين منهُ، سيما وأنكِ بتاريخ 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 مَنْ فاز بجائزة مينرفيا الدولية المُقدمة من مؤسسة مينيرفا- انّا ماريا ماموليتي الايطالية لعام 2011، وكان سبب اختيارك لنيل تلك الجائزة ولا أقول أنتِ دونها بكثير: وأوضحت اللجنة المشرفة على منح جائزة مؤسسة مينيرفا أن "اختيار عضو  مجلس النواب العراقي صفية السهيل يأتي تثميناً لإنجازاتها ونشاطاتها السياسية ودفاعاً عن حقوق المرأة في العراق".

 

ثم قُلت يا أيتها النائبة الأمريكية-العراقية بكلمتُكِ وأنت في قمة الفرح لنيلك تلك الجائزة، بأن:   تكريمي اليوم من قبل مؤسسة منيرفا، هو تكريم للمرأة العراقية و انجازاتها وأساهماتها في بناء العراق الديمقراطي الجديد ومؤسساته الديمقراطية...

 

ثم تعهدتِ في كلمتكِ بما نصه: هذا التكريم إلا دين في عنقي يدفعني لمواصلة النضال السياسي والإنساني من اجل حقوق شعبي بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص وعلو شانها بالتضامن والمساندة مع نساء ايطاليا ونساء العالم. ([8]).

 

ثم أنتِ يا سيدة "صفية" مَنْ أصدر بياناً بتاريخ 12 كانون الأول/ديسمبر 2010 وصف أنهُ "بيان تاريخي"، سيما ونحن العرب قد وصفنا بكثرة بياناتنا التاريخية، مُتغافلين عن "سوءاتنا التاريخية"، وقد وقع عليه 106 نائب في البرلمان العراقي تضمن احتجاجاً شديداً لأن:  المرأة همشت وغيبت عن المفاوضات التي كانت تعقدها الكتل السياسية ولحد الآن مستبعدة من حوارات تشكيل الحكومة المقبلة، و بالرغم من نجاحها الأخير بتصويت البرلمان لحقها برئاسة (25%) من اللجان البرلمانية لقرار الأغلبية الذي صوت على رئاسة المرأة لـ(25%) من اللجان الدائمية.. “

 

ثم طالبت ومن ضمن ما طالبتِ بهِ: البرلمانية والتي نصت:

  أولاً:  دعوة الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية إلى تخصيص منصبي نائب رئيس الجمهورية ونائب رئس الوزراء للمرأة .

  ثانياً:  مطالبة رئيس الحكومة المكلف و رؤساء الكتل السياسية أن يراعو مشاركة المرأة العراقية في الحكومة المقبلة بما لا يقل عن (25%) من مجموع عدد الوزارات “.([9]).

أمام كل ما ورد آنفاً، هل ستتنازلين عن عهودك، ومواثيقك تلك، وتصمتين.؟ ويصبح "الغدر" و "الخيانة" مِنْ شيمكِ.؟ سيما وأنتِ  تصولين وتجولين باسم "الدفاع عن المرأة العراقية" التي أصبح وضعها أسوأ بكثير جداً مما كانت عليه قبل مجيئكم مع الاحتلال، ولا أُريد أن أدخل في مقارنةِ إِحصائية بين عهدي من قبل الاحتلال وما بعده في ضوءِ التقارير الدولية حصراً لعدم الإِطالة.

أم تكسرين حاجز الخوف وتُعلنين أسماء الشركات، والأشخاص الذين يغتصبون كرامة، وشرف شعب العراق.؟

 

الإِجابة لديك حصراً وليس لدى غيرك.؟ ولَمْ نرى منذ عام 2003 ولغاية كتابة هذا المقال، أنَّ مَنْ جاء مع الاحتلال، وشارك في تنفيذِ إستراتيجيته التي جعلت حضارة العراق أثر، قد امتلك ما يجب أنْ يمتلكه مِنْ شجاعة في الدفاع عن العراق.؟! رُبما لأنه ليس بوطنهِ.؟ وطنه الاحتلال الأمريكي. أو إِيران.؟ ومصيره مصير الاحتلال الأمريكي، أو مصيره في إِيران.؟!

فهل أنتِ يا سيدة صفية منهُمْ..؟! أم أنتِ في هذا الأمر أكثر سمواً، ورفعةً وتُعلنين عن مَنْ أشرتِ إِليهم.؟ وأنا مُتيقن بأنك تعرفين الكثير الكثير..؟

 

وأخيراً وليس آخراً... لا تنسين يا سيدتي، أنك جئت بالكثير مِنْ منظماتِ المُجتمع المدني، المجهولة الأهداف الحقيقية، وكذلك التمويل، و...إلخ، وهذا لا يعني مجهوليتها بالنسبة لكِ أو للقائمين عليها، بل لضحاياها سيما المرأة العراقية، ولشعب العراق...؟! التي تسعى أن تُحرر المرأة العراقية على الطريقة الأمريكية.؟!  وهذا لا أدخل فيه الآن لعدم الإِطالة..؟ وربما سيكون مِنْ أسباب إِحجامكِ عن التصريحِ، أو الإِعلان عن الإِجابة على أسئلتنا أعلاه، أنهُ سيكون هُناك نوعاً من "التوافق اللا شرعي، واللا أخلاقي، واللا وطني" بينكِ يا "سيدة صفية"، وبين الأسماء التي لديك، سيما وأنه كما تعلمين أن التكتلات السياسية الإِمامية، والعنصرية الكردية منذ عام 2003 تخلت بشكلٍ كامل عن ما يُسمى "الأخلاق السياسية" أو "المبادىء الإِنسانية" أو "مصلحة شعب العراق، أو ...إلخ، واتفقوا بشكلٍ كامل على "التوافق بمقدار ما يحققهُ كل تكتل من مصالحٍ شخصية، على حسابِ مصلحة شعب العراق"...؟!

 

سنتابع رد "فعل السيدة صفية".... وسنتابع جرئتها على الحق..؟ أم صمتها على الباطل..؟

 

[1] تمت كتابة الموضوع بتاريخ 7/1/2012 ونشر على عدد من مواقع الانترنيت، ثم تم تحديثه بتاريخ 20/2/2012.
[2] شبكة المعلومات/الانترنيت: http://beerelawy.maktoobblog.com، رسول المرشدي: صفية السهيل لبوة العراق، 16/4/2008.
[3] شبكة المعلومات/الانترنيت، موقع شبكة أخبار العراق، أنظر الرابط:
http://majdah.maktoob.com/vb/majdah63347/، شبكة أخبار العراق، عضوة البرلمان البرتقالة صفية السهيل تهان بصفعة، 17/5/2007.
[4] شبكة المعلومات/الانترنيت، الدكتور ثروت الحنكاوي اللهيبي: نصف شعب العراق في فقر مدقع..: عادل عبد المهدي "نائب رئيس الجمهورية"... ونثرية "خردة " المليون دولار شهرياً....؟! الملايين نحبت..؟! وهي تُشاهد التلفزيون السويدي يُعرض تحقيقاً عن سوقٍ لبيعِ الأطفال الرُضع والمُراهقين ببغداد... تباع فيه طفلة بعمر 4 سنوات بسعر 500 دولار... ؟! 28/12/2011.
[5] شبكة المعلومات/الانترنيت، الموقع الرسمي لمجلس النواب العراقي، جلسات مجلس النواب لعام 2011، محضر الجلسة الرقم (26) المُنعقدة بالساعة 10,30 صباح يوم الاثنين 3 تشرين الأول/أكتوبر، والمنتهية بالساعة 2,20 دقيقة ظهراً، أنظر الرابط الإِلكتروني:
http://www.parliament.iq/Iraqi_Council_of_Representatives.php?name=articles_ajsdyaw
qwqdjasdba46s7a98das6dasda7das4da6sd8asdsawewqeqw465e4qweq4wq6e4qw8eqwe4qw6eqwe4sadkj&file=showdetails&sid=5639.
[6] شبكة المعلومات/الانترنيت، موقع بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (بعثة يونامي): http://www.uniraq.org، تقرير حقوق الإنسان 1 تموز/يوليو-31 كانون الأول/ديسمبر 2009، تسلسل "34"، ص11.
[7] شبكة المعلومات/الانترنيت، موقع بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (بعثة يونامي): http://www.uniraq.org، تقرير حقوق جديد للأمم المتحدة حول وضع حقوق الإِنسان في العراق، تسلسل "52"، ص4.
[8] شبكة المعلومات/الانترنيت، موقع وكالة أخبار المرأة، أنظر الموقع الإِلكتروني:
http://wonews.net/ar/index.php?ajax=preview&id=1264، بغداد - " وكالة أخبار المرأة "، العراقية صفية السهيل تفوز بجائزة مينرفيا الدولية، الإثنين, 28 نوفمبر, 2011,.
[9] شبكة المعلومات/الانترنيت، أنظر الموقع الإِلكتروني:
http://www.doxata.com/aara_meqalat/5071.html?print، ، د. كاترين ميخائيل، بيان مكتب النائبة صفية السهيل اليوم 15 ديسمبر 2010، 6/1/2011.

 

 





الاحد٠٨ جمادي الاخر ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٩ / نيسان / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الدكتور ثروت الحنكاوي اللهيبي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة