شبكة ذي قار
عـاجـل










في مقالة للكاتب السويدي "فوفرا سوك" على موقع "وطني اليوم", يكشف الكاتب بأن الالاف من الجنود الأمريكيين وصلوا الى اسرائيل ضمن خطط المناورة المشتركة مع الولايات المتحدة, بحسب الكاتب.


ويضيف سوك في المقالة: " بدون أي أهتمام من وسائل الاعلام الرئيسية بدأ خلال الأسبوع الأول مِن شهر يناير كانون الثاني الماضي وصول الالاف من الجنود الأمريكيين الى أسرائيل ضمن خطط المناورة المشتركة - تحدي التقشف- التي تتزامن مع تقليص ميزانية الجيش الأسرائيلي, المناورة المُشتركة في مجال الدفاع الصاروخي بين الولايات المتحدة واسرائيل هي الأكبر منذُ نشر وزارة الدفاع الأمريكية بطاريات مُضادة لصواريخ سكود العراقية في أسرائيل خلال حرب الخليج الثانية سنة 1991", بحسب الكاتب.


ويقول سوك: " وفقاً للجنرال الأمريكي فرانك كورِنك قائد القوات الجوية الثالثة في قاعدة رامشتاين العسكرية في المانيا فانه سيتم نشر الالاف من الجنود الأمريكيين وسيتم أنشاء مراكز جديدة للقيادة في اسرائيل, في حين سيدأ الجيش الأسرائيلي العمل أنطلاقاً من القواعد العسكرية في المانيا, وفي سبتمبر أيلول السنة الماضية وضعت القيادة الأمريكية والأوروبية نظاماً للرادار في اسرائيل", بحسب الكاتب.


ويضيف سوك: " خلال هذه العملية سيجرى أختبار محطة دفاع المناطق المرتفعة - ثاد THAAD - لأسقاط الصواريخ البالستية القصيرة والمتوسطة المدى جنباً الى جنب مع نظام ايجيس القتالي -Aegis System - للأسلحة البحرية ونظام القبة الحديدية الأسرائيلي - Iron Dome - لأعتراض الصواريخ القصيرة المدى وقذائف المدفعية", بحسب الكاتب.


ورجحَ سوك في ختام المقالة بأن هنالك تصعيداً عسكرياً مُحتملاً في الشرق الأوسط ولاسيما بعد تعزيز القاعدة العسكرية المتمركزة في البحرين بـ 15.000 ألف جندي من مُشاة البحرية الأمريكية خِلال الأونة الأخيرة لتشغيل الأسطول الخامس وتوقيع البيت الأبيض عقداً عسكرياً لبيع الرياض 84 طائرة مقاتلة جديدة من نوع أف 15 أس أي و 70 طائرة مقاتلة أخرى من نوع أف 15 أس بقيمة 213 مليار دولار في أواخر ديسمبر كانون الأول السنة الماضية, بحسب الكاتب.


وكانت صحيفة "الجيروزاليم بوست" أوردت في وقت سابق، بان المناورة ستكون فريدة من نوعها وحجمها ونطاقها وسيشارك فيها لأول مرة قائد القيادة الأمريكية الأوروبية الجنرال "جميس ستافريديس" الذي سيشارك في عمليات المحاكاة لحالة نشوب حرب, وستكون القيادة الأمريكية الأوروبية مسؤولة خلال المناورة عن الموافقة على طلبات إسرائيلية لنشر الولايات المتحدة أنظمة الدفاع الصاروخية في إسرائيل, بحسب الصحيفة.

 

 





الاثنين٠٤ ربيع الثاني ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٧ / شبــاط / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أيهاب سليم نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة