شبكة ذي قار
عـاجـل










أكدت مصادر مطلعة بأن البرلمان الأوروبي يدرس حالياً أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في العراق وما يتعرضون له من هجمات من قبل مسلحين مجهولين وقوات الأمن العراقية مما أدى الى أنخفاض عددهم في البِلاد من 35.000 ألف قبيل دخول "قوات التحالف" لبغداد الى 7.000 الاف لاجيء فلسطيني في سنة 2012 ميلادية, بحسب المصادر.


وأضافت المصادر, بأن البرلمان الأوروبي يدرس أمكانية تعريف قضية اللاجئين الفلسطينيين في العراق كـ"أزمة" في المادة 117 من النظام الداخلي, وأيجاد البدائل لتشكيل لجنة تنمية ونفوذ سياسي لبذل المزيد من الجهد لحماية اللاجئين الفلسطينيين في بغداد والمخيمات الصحراوية على غِرار الأزمات الأخرى في القرن الأفريقي, بحسب المصادر.


هذا وكانَ البرلمان الاوروبي قد تلقى برقية في الأيام القليلة الماضية من "سيد كمال" عضو حِزب المُحافظين البريطاني ونائب رئيس لجنة الشؤون الدستورية واللجنة البرلمانية المُشتركة للعلاقات في منطقة الأتحاد الأوروبي حول الأوضاع الحالية التي تعصف باللاجئين الفلسطينيين في بغداد, بحسب المصادر.


وفي ذات السياق, تعهدت دائرة الهجرة السويدية بتقديم تسهيلات أضافية للاجئين الفلسطينيين القادمين من بغداد الى اراضيها من بينها سرعة البت في قضاياهم على ضوء "المجازر" التي يتعرضون لها مِن قبل "الميليشيات المدعومة من ايران", مؤكدة بأن الحكومة السويدية قد منحت بالفعل ما يزيد عن 2000 لاجيء فلسطيني من بغداد الاقامة الدائمة والجنسية السويدية خِلال مُدة الخمسة سنوات الماضية لتمكينهم من أعادة تأهيل أنفسهم وأندماجهم مع المجتمع السويدي, بحسب المصادر.

 

 





الاربعاء٠١ ربيع الاول ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٥ / كانون الثاني / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أيهاب سليم نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة