شبكة ذي قار
عـاجـل










ووري الثرى في يوم الجمعة المصادف ١٦ / كانون الاول / ٢٠١١ جثمان المرحوم عبد الجبار سليمان الكبيسي فقيد العراق والأمة العربية في مدينة الفلوجة مسقط رأسه .


تم نقل الجنازة من مطار أربيل إلى كركوك برفقة زوجته أم أحمد و شقيقه الدكتور ابراهيم وابن شقيقته السيد عبدالعزيز الكبيسي. ومن كركوك رافق الجنازة موكب يتألف من حوالى عشر مركبات تقل عدداً من رفاق وأصدقاء الفقيد وذوي عقيلته. توجه الموكب إلى بغداد حيث انضم إليه موكب يتألف من أكثر من ٤٠٠ مركبة وسار الموكب المهيب متوجهاً إلى الفلوجة. وفي أبي غريب التحق بالموكب نحو ٥٠ مركبة تقل عدداً كبيراً من وجهاء وشيوخ المنطقة. في الفلوجة كان الالاف من أهالي المدينة بانتظار وصول الجثمان الذي شيعوه بالتكبير والهتاف واستذكار ماَثر الفقيد ومواقفه البطولية الشجاعة. وشارك في التشييع عدد من ممثلى فصائل المقاومة الباسلة وممثلين عن الأحزاب والقوى المناهضة للاحتلال بالاضافة إلى أعضاء ومؤيدي التحالف الوطني.


صلى على جنازة المرحوم عبد الجبار الكبيسي أكثر من ٥٠٠٠ رجل ، أمّهم الشيخ خالد حمود الجميلي إمام وخطيب جامع الفاروق . وتم دفن المرحوم الكبيسي في مقبرة الفلوجة القديمة بجوار والدته وشقيقيه الشهدين عبدالستار وعبدالحنّان . وفي ختام التشييع ألقى الشيخ الجميلي كلمة أكد فيها على أن المرحوم الكبيسي مات شهيدأ . وعدد مناقبه وأشاد بمواقفه الشجاعة ضد الاحتلال ودعمه ومساندته للمقاومة الباسلة.


ثم ألقى أحد الكوادر القيادية للتحالف الوطني كلمة استعرض فيها جانباً من المسيرة النضالية للفقيد الكبيسي ومواقفه الجسورة وتضحياته الكبيرة من أجل الوطن والأمة وعاهد الفقيد على المضي قدماً على طريق المواقف والاهداف النبيلة الني اختطها المناضل البطل عبدالجبار الكبيسي.



يقام مجلس الفاتحة على روح الفقيد في جامع الحسنين في العامرية / بغداد وعلى مدى ثلاثة أيام ابتداءً من يوم السبت المصادف ١٧ / كانون الاول / ٢٠١١ ومن الثالثة عصراً وحتى السادسة مساءً
رحم الله ذلك الفارس الباسل عبد الجبار الكبيسي واسكنه جنان الخلد وألهمنا وأهله الصبر والسلوان.

 

وإنا لله وإنا إليه راجعون.
 


التحالف الوطني العراقي
الجمعة ١٦ / كانون الاول / ٢٠١١

 

 





السبت٢١ محــرم ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٧ / كانون الاول / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب التحالف الوطني العراقي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة