شبكة ذي قار
عـاجـل













دولة قطر ترأس مجلس الجامعة العربية بقيادة رئيس الوزراء ووزير الخارجية حمد بن خليفة الذي أصدر قرارا بناء على اجتماع مجلس الجامعة الأخير في قطر يمهل فيه سوريا بضرورة الامتثال لقرار الجامعة العربية بسحب القوات من المدن السورية ووقف العمليات العسكرية والعمليات الأمنية وإلا فان هناك عاصفة كبيرة تنتظر سوريا .


وفي السابق قام حمد ب...ن جاسم بالضغط على السيد عمر موسى الأمين العام السابق للجامعة العربية بضرورة تدويل الأزمة الليبية وطرحها أمام مجلس الأمن الذي أعطى الضوء الأخضر لتدخل الناتو لضرب واحتلال ليبيا ونهب ثرواتها وتدمير مقدراتها واغتيال وتصفية زعيمها الشهيد معمر القذافي ولم تكتفي قطر بذالك الموقف التي شاركت فيه بقوات الى جانب قوات الناتو بل قامت بتشكيل حلف جديد للاستمرار في التدخل في الشئون الداخلية الليبية تحت مسمى أصدقاء ليبيا .


وفي الموضوع اليمني تدخلت قطر وقدمت مبادرة باسم دول الخليج لحل الأزمة اليمنية وقدمت مقترحات كانت واضحة تماما ومنحازة الى جانب المتمردين على النظام والذي دفع الرئيس اليمني الى رفض وجود الممثل القطري في لجنة الوساطة .


وتتوالى الأحداث ففي العراق الشقيق تقوم حكومة الاحتلال العميلة باعتقال وتصفية كبار الضباط العراقيين وأساتذة الجامعات والمواطنين الشرفاء حيث وصل عددهم إلى اكثر من 650 شخص دون مذكرات اعتقال وبدون إعطاء الأسباب والمبررات الا لكونهم بعثيين وأعضاء في حزب البعث العربي الاشتراكي .


كنا نستبشر خيرا في وصول الدكتور نبيل العربي الى رئاسة الجامعة العربية وكنا نتصور انه سيقوم بعملية إصلاح كبيرة في الجامعة العربي لاخذ دورها الصحيح في لم الشمل العربي والتصدي لعمليات التدخل الخارجي والدفاع عن الحقوق العربية والثوابت .


لكننا فوجئنا بان الأمين العام للجامعة العربية الجديد لم يحرك ساكنا حول الأوضاع الأخيرة في العراق وفلسطين التي تتعرض الى عدوان ومجازر يرتكبها العدو الصهيوني ضد أبناء غزة ومحاولة تهويد القدس وعمليات التمدد الاستيطاني التي وصلت الى مخطط بناء اكثر من مليون وحدة سكنية مما يعني هضم كل الأرض العربية الفلسطينية والتركيز على يهودية الدولة الصهيونية .


ان ما نستغربه ونستهجنه هو هذا الصمت العربي وخصوصا صمت الجامعة العربية وتوجهها بزعامة دويلة قطر للتدخل في الشئون الداخلية العربية والتحالف مع الناتو لتمرير مشروع سايكس بيكو جديد في المنطقة العربية لتقسيم المقسم وتجزئ المجزأ لاستيعاب دولة الكيان الصهيوني في ما يسمى بالشرق الاوسط الجديد .


ولم يهتم الأمين العام الجديد لما يحدث في جنوب السودان وإعلان دولته الجديدة التي اقامت علاقات دبلوماسية وسياسية وعسكرية مع الكيان الصهيوني واقامت قواعد عسكرية صهيونية في محافظة الوحدة في جنوب السودان لتهدد منابع النيل ومحاصرة مصر اقتصاديا وسياسيا وعسكريا ولكي تتحكم في منابع النيل .


اننا في الجبهة القومية لنصرة المقاومة العراقية نستهجن وندين موقف الجامعة العربية والذي عبر عنه وزير خارجية قطر بدعوة سوريا الى الانصياع لقرارات مجلس الجامعة والا سوف تنتظر العاصفة هذا من جانب أما من الجانب الآخر فانه يغض الطرف عما يحدث في العراق من ملاحقة واعتقال البعثيين وكبار الضباط العراقيين وأساتذة الجامعات وما يعلن عنه من تشكيل أقاليم جديدة في العراق تهدد وحدة العراق ومستقبله وكذلك يغض الطرف عما يقوم به الكيان الصهيوني من مجازر بشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وعمليات الاستيطان والتهويد المستمرة في الضفة والقدس .


الى اين تذهب الجامعة العربية هل تذهب الى وحدة العرب وتحقيق دولة الوحدة في المجال الاقتصادي والعسكري والسياسي ام تقوم بالتدخل في الشئون الداخلية العربية حيث تتزعم هذا الموقف دويلة قطر التي تملك ثروات هائلة من عوائد البترول والغاز والتي تستثمرها في ضرب المقدرات العربية وتساعد الناتو والاستعمار في العودة الى المنطقة العربية .


اننا في الجبهة القومية لنصرة المقاومة العراقية نحذر الأمين العام للجامعة العربية ووزير خارجية قطر من الاستمرار في هذا المخطط الجبان ونؤكد ان الجماهير العربية قادرة على قلب كل المؤامرات ولن يستطيع قادة قطر وعملاء الناتو من ان يمرروا مخططاتهم الخبيثة ومؤامراتهم لان المقاومة العربية في العراق أذلت أميركا وهزمتها وأجبرتها على الانسحاب من العراق ونحن واثقون ان المقاومة في فلسطين وليبيا ستنتصر على الكيان الصهيوني وحلفاء الناتو كما ونؤكد ان الممانعة في سوريا ستنتصر على ارادة الشر والعدوان .


المجد والخلود لشهداء الامة الابرار
والنصر والتحرير للمقاومة في كل قطر عربي

 


الجبهة القومية لنصرة المقاومة العراقية
٠١ / تشرين الثاني / ٢٠١١

 

 





الثلاثاء٠٥ ذو الحجة ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠١ / تشرين الثاني / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الجبهة القومية لنصرة المقاومة العراقية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة