شبكة ذي قار
عـاجـل










لو دقّق أحدّكم وتمعّن جيدا في لغد ويافوخ وعِلبة, وهي على التوالي بلهجة جنوب العراق, الخد المنتفخ وأعلى الجمجمة ومؤخرة الرقبة, ضخامة وزير خارجية المنطقة الخضراء هوشيار زيباري لأدرك حالا أن الشعب العراقي, رغم قناعتنا التامة بأن "الوزير"زيباري لا يمثّله باي حال من الأحوال, يمرُّ باسوء مرحلة في تاريخه الحديث, لا على الصعيد الدبلوماسي, والذي هو مرآة عاكسة لسياسة البلاد الخارجية أمام العالم, والتي يُفترض أن تكون أنقى من البلّور, بل على جميع الأصعدة. ولو كان ثمّة إنصاف في هذا الكون لأستحقّ الوزير"الكردي" ووزارته العراقية جائزة أوسكار لأفشل وأسوء دبلوماسية عرفتها الأمم في الخمسة قرون الأخيرة!


فلم يكتفِ ضخامة هوشيار زيباري بتحويل السفارات والقنصليات العراقية في الخارج الى فروع ونوادي وفنادق, وبعضها مراقص ومواخير ومقاهي, طبعا عصرية الطراز, تابعة لآمارة شاهنشاه مسعود البرزاني, بل سعى وبذل كل جهوده )الكريمة والجليلة والخيّرة!( لوضع العراق, وطنا وأرضا وشعبا وتاريخا, في المزاد العلني الذي تديره شركات سمسرة سياسية وإقتصادية كبرى ومافيات منظّمة ومجرمون محترفون ومختصّون في شتى أنواع الجرائم. الى درجة لم يعد فيها العراق "الجديد"دولة في ظل قيادة منتفخ الأوداج والأرداف والليّة "المؤخرة"هوشيار زيباري بل صار بضاعة بالمعنى الحرفي للكلمة. ومعلوم للجميع أن للبضاعة سعرا معيّنا يرتفع وينخفض حسب نوعية تلك البضاعة ورغبة المشتري أيضا.


وآخر عملية بيع وشراء لوطننا الحبيب, قام بها وزير خارجية المنطقة الخضراء, تمّت عن طريق "هدية مالية وكماليات باهضة الثمن" من إمارة آكلي المِرار, دويلة الكويت حاليا, لقاء صمته وتغاضيه بل ودفاعه المبطّن عن مشروع "ميناء مبارك"الشيطاني, والذي يسعى من وراءه الكوايتة "إخوتنا في الدين واللغة والجغرافية والجيرة" الى خنق العراق وحرمانه من التنفس ورؤية العالم الخارجي. مع العلم إن هذه الامارة العاقّة الحاقدة لا تحتاج الى أي ميناء جديد, فضلا عن أن ثلثي ساكنيها هم من الأجانب.


وحسب ما كشف عنه نائب في ما يُسمى بائتلاف دولة القانون المدعو عمار الشبلي, والذي أكّد دون لف ودوران بان لديه وثائق تدعم أقواله, هو أن وزير خارجية عراقهم الجديد تسلّم رشوة من إمارة آل الصباح العملاء تتضمن 100 ألف دولار وكمايات ثمينة وساعة يدوية. ألخ, وصدق من قال "من شبّ على شيء شاب عليه". أو كما يُقال هنا في إيطاليا "الذئب يبدّل جلده لكن ما يبدّل طبعه". فكومة اللحم المنفوخ هذا, وأقصد هوشيار زيباري, رغم كونه وزيرا ويتقاضى راتبا أعلى من راتب باراك أوباما, لم ينسَ أبدا حرفته القديمة, حيث قضى جلّ عمره في خدمة أرباب نعمة كثيرين, ولقاء أسعار زهيدة جدا خصوصا إذا كان الأمر يتعلّق بالحاق المزيد من الأذى والضرر والاساءة للعراق وشعبه.


لكن مسخرة ومهزلة حكّام بغداد المحتلّة لم تنتهِ باستلامهم رشاوي حتى من أرذل الناس, وتفشّي سرطان الفساد في مفاصل جميع أجهزة ومؤسسات عراقهم الجديد, بما فيها ما يُسمى بهيئة النزاهة, بل في الردّ المضحك والمخزي الذي صدر عن أبو لغد وكرش, هويار زيباري, في معرض دفاعه عن تهمة تلقّيه رشوة مالية من إمارة آل الصباح, مصدر الحقد والكراهية والشرور. فقد صرّح ضخامة الزيباري هوشيار قائلا "أنه سوف يُطالب بمحاسبة أصحاب تلك التصريحات قضائيا, لأنها تضعف دور العراق في المحافل الدولية".


وشخصيا لا أستبعد أن "الوزير" زيباري, باعتبارالعربية ليست لغته الأم, كان يقصد المراقص والملاهي الدولية, بدل المحافل الدولية. ثمّ أن دور العراق, إن كان له دور يُذكر, في ظل قيادة الزيباري, أبو كرش تقدّمي ومؤخرة رجعية, هو أن يكون بقرة حلوب لكل لص وسارق وفاسد ونهّاب وتاجر بالسوق السوداء. هذا على الصعيد الاقتصادي, أما على الصعيد السياسي - الدبلوماسي فقد أصبح العراق الجديد عبارة عن عاهرة, لا مؤاخذة عزيزي القاريء, يتنقّل بها من زبون الى آخر, قوّادٌ محترف وذو خبرة طويلة في هذا المجال ويشغل, إضافة الى وظيفته المذكورة في السطر أعلاه, منصب وزير خارجية العراق الفيدرالي والديمقراطي جدا!


mkhmlaf@alice.it

 

 





الثلاثاء٠٦ ذو القعدة ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٤ / تشرين الاول / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب محمد العماري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة