شبكة ذي قار
عـاجـل










اموال العراقيين الذين يعانون من شضف العيش والحرمان من خدمات الكهرباء والماء والصرف الصحي وجيش جرار من العاطلين من خريجي الجامعات المطالبين بالتعيين في دوائر الدوله وياتيهم الرد لا توجود تخصيصات لهم في الميزانيه .. اموال الميزانيه واموال العراق اصبحت ورث مسجله باسم عائلة المالكي والوزراء اشبه بالكتاب عند المالكي ..


وردتنا معلومات من مصدر في وزارة الماليه مفادها ما يلي :
امر المالكب وزير الماليه بصرف مبلغ قدره ( 450 ) مليون دولار لوزير الموارد الماليه السابق جمال لطيف رشيد " عديل جلال طالباني وهو خبير محترف في قضايا ( البزنز والكومشن ) وسبب صرف هذا المبلغ الكبير لدعم ترشيح عديل طالباني لرئاسة منظمة الزراعه والغذاء الفاو وهذا يعني ان ( 450 ) مليون عطية المالكي من ورث الخلفوه ستذهب في جيب الوزير السابق اذا ما علمنا ان منظمة الزراعه والغذاء " الفاو " استهزأت بترشيح عديل طالباني المعروف في لندن بادارة اعمال زوجة جلال طالباني .


 الفساد الكبير في وزارة الموارد المائيه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الوزير الهمام كان وزير لوزارة الموارد المائيه في ثلاث حكومات ( نبيذ معتق ) وطيلة هذه السنين لم ينجز مشروع واحد في المحافظات الوسطى والجنوبيه وحول جميع الاستثمارات الى المنطقه الشماليه ودفع بكل اليات الوزاره الى الشمال لتنفيذ منتجع له في الشمال  .. اما عقود المشاريع التي لم تنفذ وصرفت لها الاموال كانت تذهب الى خمس شركات وهميه في لندن يمتلكها الوزير ولم تنفذ مشاريع السدود وشبكات الري والخزن والصناعات المائية فهذه المشاريع ثانويه تجاه نهب الاموال واستيراد السيارات المصفحه واتبع طيلة فترة بقائه في الوزاره سياسة تكريد الوزاره خاصة في مفاصلها الرئيسيه واقسامها  ..


والسؤال لماذا لم يحضر اجتماعات مسرحيه المئة يوم التي يديرها المالكي ليسئل عن مليارات الدولارات التي صرفت على مشاريع وهميه ؟
والسؤال الاخر الى وزير الماليه " صاحب المشروع الوطني " في اي باب من ابواب الصرف وضعت صرف ( 450 ) مليون دولار؟

 


منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه
١٩ / حــزيــران / ٢٠١١

 

 





الاحد١٧ رجـــب ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٩ / حــزيــران / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة