شبكة ذي قار
عـاجـل










العقل زينة للرجال وبالاخص القائد السياسي والاداري الذي يطمح ان يعبر بشعبه الى بر الامان والاستقرار والبناء وعدم الالتفات الى الماضي وبالاخص بعد الحكم والسيطرة على المنطقة منذ مايقارب العشرون عاما ونعني هنا مسؤولي التحالف الكوردستاني وما اوعزا به الى محاكمة اكثر من 254 شخصية وطنية عشائرية .
وقد ضمت هذه الافواج ابناء الشعب الكوردي من المشمولين بالخدمة العسكرية ( ومجزية لها ) وكان لهم دور مشرف وبارز في حماية الشباب الكوردي للانخراط في الخدمة العسكرية الالزامية وبالتالي توزيعهم على محاور القتال في جنوب العراق و وسطه .


وفي شهر اذار من عام 1991 وفي بداية الانتفاضة الكوردستانية , من ارسل وبعث برسائل شخصية عشية الانتفاضة الى كل رؤوساء العشائر تدعو الى وقوفهم بجانب الانتفاضة وعدم الدخول ضدهم في معارك وكان لهم ما ارادوا ؟


ان لجوء قادة الحزبين الى هذا الاجراء هو محاولة الهروب من الواقع والصاق تهم جرائمهم الوحشية والقذرة التي ارتكبوها بحق الشعب العراقي والكوردي بالاخرين.


ويتسائل الشعب الكوردي ونحن مع الشعب نتسائل من كان السبب في الاقتتال الداخلي بين الحزبين في الاعوام ( 1994- 1996 ) ؟ ومن تسبب في سقوط عشرات الالوف من الضحايا بين قتيل ومفقود ومعوق ؟ ومن استنجد بالجيش العراقي في 31 آب 1996 لحسم المعركة لصالح الحزب الديمقراطي الكوردستاني وثباته على ادارة اربيل بعد ان ترك الاتحاد الوطني الى ايران ومن ثم سيطرة حزبه على ادراة السليمانية ؟ ومن سرق اموال الشعب وقوته والف مليارات الدولارات واودعها في البنوك الاجنبية ؟ ومن خان قضية الشعب الكوردي وتعد بمثابة الخيانة التاريخية العظمى والذي هيئ الفرصة الذهبية للقوات التركية للدخول الى اراضي كوردستان واحتلال المناطق الكوردية وجعلها منطقة قاعدة تركية في دهوك والاجتياحات التركية المتكررة بحجة ملاحقة اتباع حزب العمال الكوردستاني مما ساهم في تدمير اضافي للمنطقة ؟ ونسال هل بامكانه وقدرته ان يحرر هذه الاراضي من القوات التركية الغازية بعد ان اتخذها الاتراك ( مسمار جحا ) في كوردستان.


وبالمختصر ان الاوضاع الراهنة في اقليم كوردستان ماساوية فمن تسبب في اندلاع التظاهرات الاحتجاجية التي بدأت في الاقليم في 17 شباط الماضي ؟ ومن قمعها وسحقها بمنتهى الوحشية وباستخدام الرصاص الحي اليسوا هم قوات السلطة ؟ لم  لم يستجيب التحالف الكوردستاني لمطالب المتظاهرين ؟ وهل الاستجابة في لغتهم بالرصاص الحي وقتل المتظاهرين وقمعهم بوحشية ؟


واننا في حزب الحرية والعدالة الكوردستاني لن نسكت للجرائم التي ارتكبت من قبل التحالف الكوردستاني ومع شعبنا في عدم السكوت على الجرائم التي ارتكبت بحق جماهيرنا الكوردية ونطالب ونناشد الاكراد الشرفاء ورؤوساء العشائر ومستشاري الافواج بالوقوف وقفة واحدة بالضد ومحاكمة كل من له يد في ارتكاب الجرائم في حق ابناء شعبنا الكوردي لمصالحهم الشخصية وعدم السكوت بل الى متى هذا السكوت وهذا التعدي ؟


يــــــا جماهير شعـــــبنا الكــــوردي .... حان موعد قلع جذور الفتنة والفساد واجتثاثها من ارض كوردستان لتصبح هذه الارض الحرة العزيزة امنة ومستقرة واعادة كافة حقوق اموال الشعب المسروقة الى مستحقيها واخيرا مابقيت الجذور الفاسدة في تربة كوردستان في اعتقادنا ستبقى الفتن وسيبقى القتل وخنق الحريات والفساد قائماً ويكون حتما مصير كوردستان في هاوية فلننتفض جميعا بصوت واحد ويد واحدة لمقارعة الظلم والظالمين .

 


المكتب السياسي
لحزب الحرية والعدالة الكوردستاني
٠٦ / حــزيــران / ٢٠١١

 

 





الاربعاء٠٦ رجـــب ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٨ / حــزيــران / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب حزب الحرية والعدالة الكوردستاني نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة