شبكة ذي قار
عـاجـل










في كل عام يتجدد اللقاء مع شهر نيسان هو الشهر المميز عربياً ففيه الثورات والانطلاقات والعمليات النوعية ومولد القادة الكبار .
السابع من نيسان تاريخ يؤرخ نهضة الأمة والتاسع من نيسان يؤرخ انطلاقة المقاومة والثاني من نيسان له خصوصية في قلوب الثائرين.
في نيسان عمليات فدائية نوعية في فلسطين بل في شمالها تحديداً ، في نيسان ثورة أردنية خالصة ضد الفساد والقمع.


ما أجملك يا نيسان الربيع والتجديد والفهم، فأنت البندقية والقلم والضوء الساطع وسط الظلام، ما أسخف حكامنا كل حكامنا عندما ينظرون إليك على انك شهر اعتيادي لا حول لك ولا قوة.


في نيسان لا تجوز المباركة لفرد أو جماعة أو حزب لأنه شهر الأمة كل الأمة.
ومن يعرف نيسان و يقرءاه بلغة الكرامة والعنفوان يكون الحر وسط القيود وبين جموع العبيد الذين يثيرون فوضى حماقاتهم بأوامر من مراكز قوى فاسدة تريد زج الأردن في صراع مناطقي وفكري وبرنامجي نتيجته الوحيدة إما التغير وإما عبودية مطلقة وفساد مبرمج واستبداد يحكم، وأياً كانت النتيجة الوصول لها بالدم فقط.


بدون حوار وطني حقيقي شامل، بدون فهم للأردن العربي ونسيجه الاجتماعي لن نستطيع الوصول إلى بداية طريق بناء مستقبل الذي نريده جميعاً.


لنوقف جميعاً لغة الشارع ولتكون طاولة الحوار على قاعدة التمثيل الحقيقي هي الملجئ ، فكلنا أردنيون وان اختلفت مدارسنا الفكرية فنحن جميعاً نحمل برنامج إصلاحي للأردن الذي نريده أقوى.


المجد لشهر نيسان والمجد للأردن.
 



Etehad_jo@yahoo.com

0795528147

 

 





الاربعاء٠٢ جمادي الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٦ / نيسان / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبد الله الصباحين نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة