شبكة ذي قار
عـاجـل










أقامت منظمة التضامن مع العراق السويدية أحتفائية كبرى في العاصمة السويدية استوكهولم لمناسبة ذكرى غزو واحتلال العراق من قبل الولايات المتحدة الامريكية .


وحضر الاحتفائية ابناء الجالية العراقية في السويد والسيد صباح المختار رئيس جمعية المحامين العرب في لندن وألقيت كلمات بالمناسبة نددت بالجرائم التي أرتكبتها قوات الاحتلال الامريكي بحق الشعب العراقي الذي تعرض لاخطر انواع الاسلحة المحرمة دوليا ... واكد صباح المختار أن الغرب لازال يتعامل مع قضية العراق بعقلية النازية وذلك بسبب هول الجرائم التي ترتكب يوميا بحق المواطن العراقي مشددا ان حزب البعث الذي كان يحكم العراق قد قدم برامجا تنموية واجتماعية وعلمية كبرى بينما نجد العراق الان تحت الاحتلال الامريكي الايراني لايحصل الا على ساعة واحدة من الكهرباء .


هذا وقد اقيم على هامش الاحتفائية معرضا للصور يتضمن التشوهات الخلقية التي يعاني منها اطفال ونساء العراق بعد ان تعرضوا للاسلحة المحرمة دوليا ذات الاشعاعات المسرطنة .. كما قدمت فرقة السويد الغنائية عدد من الاغاني التي تدعم نضال الشعب العراقي من اجل التحرير وطرد المحتل وعملاءه بالاضافة الى اصدار مجلة شهرية باللغة السويدية لتعريف الشعب السويدي بالمأساة الانسانية التي يتعرض لها العراق .

 

 

 

 

 


 

 





الاحد١٥ ربيع الثاني ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٠ / أذار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منتهى الرواف نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة