شبكة ذي قار
عـاجـل










لماذا حدث ما حدث ؟ هو السؤال الأبرز في فضاء ليبيا اليوم ، البداية انتفاضه شعبية شرعيه وسلمية وحقيقية سرعان ما تلاعبت بها قوى إقليمية وجماعات حزبية بالتعاون مع أمريكا تحديداً ، بدأت الثورة شعبية سلمية للتغير والإصلاح وسرعان ما تدخلت جماعة الإخوان المسلمين بإدخال عناصر لها من تونس يحملون السلاح ليشعلون الفوضى ويتم عسكرة الثورة ، ولم يكون هذا الفعل الاخواني ألا بالتنسيق مع الوفد الأمني الأمريكي الذي زار تونس والتقى مع قيادات من جماعة الإخوان المسلمين وبحضور وفد يمثل إخوان مصر .


الإخوان يبحثون عن امتيازات سياسية في مصر وتونس وأمريكا لازالت اللاعب الأقوى في ظل تغيب التيار القومي من قبل قياداته ومن قبل المؤامرة التي حيكت ضده.


المهم أن عسكرة الانتفاضة الشعبية في ليبيا المتضرر الوحيد منها هو الشعب وبخاصة أن الوزراء المجتمعين في جامعة الدول العربية وبناءً على توصية أمريكية قرروا مطالبة المجتمع الدولي من خلال الأمم المتحدة فرض حظر الطيران على ليبيا مما يعني بالتأكيد شرعية عربية للتدخل الأمريكي في ليبيا وإعادة إنتاج العراق في ليبيا للسيطرة على النفط أولا وتفكيك القارة الإفريقية أكثر مما هي مفككة .


ولم تكتفي أمريكا بعسكرة الانتفاضة التي نؤيدها شعبية سلمية بل قامت بعزل ليبيا عن محيطه القومي والدولي أيضا من خلال حملة الاستقالات التي شملت السفراء مما يعني العزل الدبلوماسي، ولا احد يخفي الاتصالات المكثفة التي قامت بها أمريكا من خلال وساطة عربية أحياناً أخرى لاستقالت اكبر عدد ممكن من السفراء.


اليوم أمامنا ليبيا انتفاضة مسلحة وانقسام في الجيش ومرتزقة وحصار جوي وعزلة دبلوماسية، فأي دولة ستنتجها هكذا ثورة التي ارتفع صراخ بعض من ركبوا موجتها بمطالبة المجتمع الدولي للتدخل وأصروا أكثر من مرة على طلب المساعدة من أمريكا.
كان الله بعون ليبيا .

 

Etehad_jo@yahoo.com

00962795528147

 

 





الاحد٠٨ ربيع الثاني ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٣ / أذار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبد الله الصباحين نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة