شبكة ذي قار
عـاجـل










ضمن السياسية المنهجية التي تمارسها حكومة المنطقة الخضراء بانتهاك حقوق الانسان وقمع الحريات واستخدام القوة بحق كل من يطالب بحقوقه الأساسية كمواطن أقدمت على استخدام القوة مع التظاهرات السلمية التي انطلقت في إرجاء العراق معلنة الشرارة الأولى للثورة العراقية السلمية الديمقراطية للشعب العراقي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتظاهرين وشنت حملة ظالمة لاعتقال كل من شارك أو اشتبه انه شارك في هذه الثورة السلمية على الظلم والقهر والفساد والإقصاء والقتل والاعتقال وإهانة الكرامة .


كما أقدمت السلطة في السليمانية بقمع التظاهر السلمي الذي انطلق فيها بالقوة المسلحة ادى أيضا إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح .


ان الشعب الذي أوصلكم إلى سدة الحكم يعلن اليوم سحب الثقة التي منحها لكم بعد أن أوغلتم في انتهاك حقوقه والاستهانة بإنسانيته والحط من كرامته وتبديد ثرواته ولن تجدي كل اعمال القمع والقتل والاعتقال لإسكات صوت الشعب الهادر الذي سيضع حدا لكل الافعال غير القانونية التي تمارس في عراق ما بعد الاحتلال .


وستكون الثورة العراقية الكبرى ضد الفاسدين والمفسدين وقتلة الشعب صنو ثورة الشعب التونسي الشقيق وثورة شعب الكنانة مصر العظيمة لإعادة الحياة الطبيعية والكرامة للشعب العراقي .


إننا في الوقت الذي نعلن فيه انحيازنا التام إلى ثورة الشعب العراقي السلمية الديمقراطية لإعادة رسم الخارطة السياسية في العراق بما يحقق آمال وطموح ومطالب الشعب .


فأننا نهيب بالمتظاهرين حماية المال العام من العابثين والمندسين الى صفوف ثورتكم لان المال العام ملك الشعب وليس الحكام والمحافظة على الوثائق التي تدين المفسدين .


وعلى العالم ان يقف بقوة مع حقوق وثورة الشعب العراقي العادلة والحق في التعبير السلمي عن الرأي وحرية التظاهر السلمي وفقا للقانون الانساني الدولي والقانون الوطني والضغط على حكومة المنطقة الخضراء لإطلاق سراح المتظاهرين الذين تم اعتقالهم فورا والتحقيق مع من ارتكب جريمة القتل بحقهم وإحالتهم إلى المحاكمة العادلة .

 


المحامي
ودود فوزي شمس الدين
مدير المركز العراقي لحقوق الانسان
بغداد الثائرة ١٧ / شبــاط / ٢٠١١
http://www.Iraqihrcenter.org

 

 

 





السبت١٦ ربيع الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٩ / شبــاط / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب المحامي ودود فوزي شمس الدين نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة