شبكة ذي قار
عـاجـل










 بعد مدة ليست بالطويلة يدخل العراق عامه التاسع في ظل الاحتلال الامريكي البغيض ولا بد من جرد ما حققتها الديمقراطية المزعومة التي سوقها الغازي المحتل بعد ان تبين للعالم كذب مبررات الحرب على العراق بامتلاك أسلحة الدمار الشامل والعلاقة مع الارهاب وكيف خدع قادة العدوان ومجرمي الحرب شعوبهم والعالم بأساليب خسيسة لا تصدر الا من رعاة البقر : ـ

 

76 إلف حالة إصابة بمرض الايدز بعد أن كانت لا تتجاوز( 114 ) حالة قبل الغزو والاحتلال : حسب الإحصائيات المسجلة لدى وزارة الصحة , وان إل 114 حالة هي بسبب أكياس الدم الملوثة بالفيروس صدرتها شركة فرنسية الى العراق بموجب مذكرة التفاهم وقد أوقف الاحتلال الإجراءات القانونية العراقية بحقها .

 

90000 ألف حالة إدمان على المخدرات و انتشار المخدرات الواردة من ايران مستهدفة ً الشباب العراقي وبنسب مخيفة ومفجعة في العراق بعد ان كان خاليا من المخدرات قبل الاحتلال حسب تقارير هيئات منظمة الامم المتحدة .

 

حوالي 550 حزب وكيان وتجمع  سياسي حسب إحصائيات مفوضية الانتخابات المستقلة دون وجود قانون للأحزاب ينظم شؤونهم  ومصادر تمويلهم في اخطر ظاهرة لشرذمة المجتمع العراقي .

 

13500 مقر للأحزاب والحركات السياسية بشكل رسمي أو بشكل غير رسمي  بمسميات مختلفة كشركة مقاولات وهمية أو جمعية خيرية أو تجمع سياسي كغطاء لأعمال الأحزاب وهذه المقرات هي أبنية الدولة العراقية أو أبنية تم الاستيلاء بطرق غير قانونية هدفها التغطية على الجرائم  التي ترتكب بحق الشعب وتنفيذ أجندة خارجية .

 

مليون أرملة وأربعة ملايين يتيم .

 

خمسة ملايين مهجر قسرا في داخل العراق وخارجه .

 

مليون ونصف المليون ضحية على يد قوات الاحتلال وفرق الموت وفيلق القدس الايراني والحرس الثوري الايراني والموساد الصهيوني والاساييش الكردية .

 

اغتيال 182 طيار عراقي من قبل ايران .

 

اغتيال 1000 ألف عالم وأكاديمي عراقي على يد الاحتلال والموساد وفيلق القدس الايراني .

 

حرق وتفجير (120) بيت من بيوت الله ( الجوامع العائدة لطائفة بعينها ) .

 

قتل وتهجير المسيحيين قسرا وتدمير الكنائس .

 

قتل أكثر من (250) صحفي وإعلامي .

 

المركز الثالث قبل الأخير في الفساد الإداري والمالي حسب تقارير منظمة الشفافية الدولية .

 

دخول كتاب غينس  للأرقام القياسية عن اقصر جلسة برلمانية في العالم (19) دقيقة .

 

70 % من القادرين على العمل يعانون من البطالة .

 

21% من الميزانية التشغيلية للدولة رواتب ومخصصات وامتيازات الرئاسات الثلاثة وأعضاء البرلمان وكانت في البرلمان السابق ما يعادل 10% من الميزانية وبغية خداع المواطن تنبري أصوات داخل مجلس النواب تطالب بخفض هذه الرواتب والامتيازات أي العودة الى النسبة القديمة وبالتالي يظهرون امام الشعب بأنهم يراعون مصالحه ولو قارنا هذه الرواتب والامتيازات لوجدنا انها الاعلى في العالم بينما الشعب يعاني من الحرمان والبطالة والجوع وانعدام الخدمات ومتطلبات الحياة .اما في زمن النظام الديكتاتوري كما يزعمون فكان راتب عضو المجلس الوطني (البرلمان) 60 ألف دينار أي 40 دولار وأعلى مخصصات كانت تمنح لهم هي 450 ألف دينار أي ما يعادل 300 دولار . ويحملون شخصيا دون أفراد عائلاتهم جواز سفر الخدمة عدا الاعضاء الوزراء حيث كانت جوازاتهم دبلوماسية .

 

المركز الاول في تنفيذ أحكام الاعدام . 

المراكز المتقدمة في انتهاك حقوق الانسان . 

800 ألف مفقود لا احد يعرف مصيرهم بسبب الخطف والإخفاء قسرا . 

المركز الاول في ابتداع حقائب الترضية الوزارية . 

عشرات القنوات الفضائية ومئات الصحف الطائفية .

 

اجتثاث مئات الآلاف من المواطنين وحرمانهم من الحقوق الاساسية والحقوق المكتسبة تحت طائلة اجتثاث البعث خلافا للإعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية وحرمانهم من حقوقهم القانونية المكتسبة .

 

للسنة الحادية والعشرين بامتياز تحت طائلة الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة  .

 

9000 شهادة دراسية مزورة بموجب إحصائيات رسمية استعملها وزراء وكبار موظفي الدولة دون ان يتخذ القضاء أي إجراء بحقهم وهناك محاولة لتمرير قانون للعفو عنهم .

 

مليار دولار خسارة الموازنة بسبب الفساد الإداري والمالي حسب تقارير هيئة النزاهة ووزارة العدل من أكثر الوزارات فسادا ؟.

 

لا يزال مصير 9 مليارات من الدولارات الامريكية من أموال العراق مجهولا اختفت عندما كان بول بريمر حاكما مدنيا للعراق  دون ان تحرك الحكومة ساكنا والمطالبة بها حتى لا يغضبوا أسيادهم الذين أوصلوهم الى سدة الحكم .

 

دفع 400 مليون دولار تعويض لجنود أمريكيين ادعوا تعرضهم لإضرار معنوية بعد اجتياح القوات العراقية للكويت اما شعب العراق فان الله يعوضهم الإضرار التي ألحقتها القوات الامريكية الغازية ببلادهم ؟!

 

استمرار العدوان الايراني والتركي بالطائرات والمدفعية على الأراضي العراقية دون تدخل من الحكومة او الحرس الوطني الذي حول مهمته الى قمع المواطن .

 

عشرات السجون السرية الامريكية والعراقية غير المكتشفة لحد ألان تمارس فيها أكثر الانتهاكات جسامة لحقوق الانسان من تعذيب واغتصاب وقتل دون تدخل من المجتمع الدولي  حيث بلغ عددها 370 سجنا علنيا وسريا في أرجاء العراق عدا معتقلات قوات الاحتلال .

 

انتشار خطير للإمراض السرطانية والولادات المشوهة بسبب استخدام قوات الاحتلال للأسلحة المحرمة دوليا مثل اليورانيوم المنضب والفسفور الأبيض في اكبر جريمة إبادة جماعية للجنس البشري في العراق Genocide مع الأخذ بنظر الاعتبار ان العمر الافتراضي  لـ ( اليورانيوم المنضب ) هو 4 ونصف مليون سنة دون اكتراث من المجتمع الدولي  او مطالبة من حكومة المنطقة الخضراء من المسبب تعويض الضحايا او معالجتهم في مستشفيات تخصصية .

 

سرقة ونهب وتدمير آثار العراق في اكبر جريمة حرب الغاية منها القضاء على التاريخ الانساني للعراق  دون اكتراث من الحكومة لأنها مشتركة في السرقة والنهب وتدمير تاريخ العراق تنفيذا لأوامر أسيادها من الغزاة وحكام طهران .

 

انهيار البنى الارتكازية للدولة العراقية من تعليم وصحة وخدمات والصرف الصحي والماء الصالح للشرب والري والزراعة والصناعة والطاقة الكهربائية وغيرها .

 

21% زيادة في عدد الأميين في العراق بعد أصبح العراق في السبعينيات خاليا من الأمية حسب تقارير منظمة اليونسكو .

 

انتشار ظاهرة الميليشيات والتنظيمات المسلحة غير الحكومية تابعة للأحزاب والحركات السياسية والطائفية تدعم من قبل ايران والموساد وقوات الاحتلال  بلغ عددها أكثر من 100 ميليشيا عدا من تم دمجهم مع  الحرس الوطني والشرطة والدوائر الأمنية الاخرى بقرار من سلطة الاحتلال بعد حل القوات المسلحة العراقية بقرار من ذات السلطة لتامين امن الكيان الصهيوني وإرضاء ايران وقادة الأحزاب الكردية .

 

انهيار استقلال السلطة القضائية والتدخل السافر من السلطة التنفيذية في شؤونها بحيث أصبحت السلطة القضائية أداة طيعة بيدها تنفذ مآربها وتتستر على جرائمها بل وتجد المخارج القانونية لها  وكان آخرها  رأي ما تسمى المحكمة الاتحادية التي لم يتم تشكيلها وفق ما جاء بدستور نوح فيلدمان الامريكي اليهودي الذي مرر على العراقيين بدعم من الحزب الإسلامي العام 2005 بإلحاق الهيئات المستقلة بمجلس الوزراء حيث أصبحت هذه المحكمة أداة طيعة  بيد السلطة التنفيذية وفقدت الاستقلالية والحياد  في انقلاب واضح على الديمقراطية المزعومة التي روج لها الاحتلال ومن جاء معه .

 

رغم ان الولايات المتحدة بررت غزو واحتلال العراق بأنه يمتلك أسلحة الدمار الشامل الا انها لم تجد أي اثر لهذه الأسلحة وتم إلغاء كل مهام فرق التفتيش ومراقبي منظمة الطاقة الذرية الدولية ولم يثبت المجتمع الدولي ولا حكومة الاحتلال أية حقوق للعراق عن الدمار الذي لحق به بتعمد إهدار حقوق العراق إرضاء لمن جاء بهم الى السلطة .

 

العمل على تقسيم العراق الى كيانات صغيرة وضعيفة  على أسس طائفية وقومية تتناحر فيما بينها والغاية منها إخراج العراق من محيطه العربي ومن الصراع العربي الصهيوني نهائيا بدعم دعاة مناصرة القضية الفلسطينية من حكام طهران وأدواتهم في حكم العراق حيث هناك مخطط إنشاء إقليم شيعي في سامراء بعد الإقليم الغربي السني وهناك مخطط بإلحاق الإقليم الغربي بإحدى دول جوار العراق بغية إسكان عرب 1948 من الفلسطينيين في هذا الإقليم تمهيدا لإعلان الحل النهائي للصراع العربي الصهيوني بإعلان الدولة الفلسطينية .

 

العمل على اعلان الدولة الكردية بعد إكمال السيطرة على كركوك بموجب الاتفاق بين الأحزاب الكردية ونوري المالكي لدعم توليه رئاسة الحكومة لمرة ثانية بتفعيل ما تسمى بالمادة 140 الخاصة بالمناطق المتنازع عليها حيث يتم منح أكراد من تركيا وإيران وسوريا الجنسية العراقية وهوية الاحوال المدنية وإسكانهم في كركوك والمناطق التابعة لها لإعلان هذه الدولة في موعد أقصاه نهاية 2012 وستكون الولايات المتحدة الامريكية والكيان الصهيوني أول المعترفين بهذه الدولة وبالضغط الامريكي على الامم المتحدة يتم قبول هذه الدولة الوليدة في الامم المتحدة .

 

هذا بعض ما رصدناه من حصاد سنوات الاحتلال  في العراق الديمقراطي الفيدرالي الاتحادي الجديد الذي اعتبره العملاء تحريرا ورصد التقارير والبحوث الإستراتيجية الامريكية والدولية عن مخططات دولة الاحتلال والكيان الصهيوني وإيران في العراق ويلاحظ التغلغل الايراني واسع النطاق في كل مفاصل الدولة والمجتمع العراقي باتفاق مع المحتل الامريكي وعدم اكتراث من القادة العرب للأمن القومي العربي والخطر المحدق به بسبب سياسة تفريس العراق بل ذهب البعض الى دعم حكومة الاحتلال من خلال فتح السفارات والقنصليات وإقواء الحكومة الطائفية بامتياز وزجها في المحيط العربي بدعم عقد مؤتمر القمة القادم في بغداد او اربيل لتكون سفارات نظام بغداد اذرع ايران في العواصم العربية بسبب الخضوع للاملاءات الامريكية .

 

ان نصرة المقاومة العراقية بكافة فصائلها هي نصرة للأمتين العربية والإسلامية لان خروج المقاومة العراقية منتصرة في معركة تحرير العراق إفشال للتوسع الفارسي واحتلال ايران للوطن العربي بل وإنهاء لمشروعه الطائفي الخطير الذي يستهدف الأمة العربية ثم التوسع باتجاه الدول الإسلامية الاخرى .

 

 ان على القادة العرب وفي المقدمة مصر الكنانة التي ستتحرر قريبا ان شاء الله بثورة أبنائها الأشاوس من الحكم العميل المتسلط على رقاب الشعب المصري الشقيق منذ أكثر من ثلاثة عقود عانى خلالها كل صنوف الظلم والقهر والجوع والإذلال نظام ساهم بتدمير العراق وغزوه واحتلاله لينال رضا واشنطن ويبقى في السلطة الا ان أرادة الشعب المصري كان اقوي من الطاغية وأقوى من دعم واشنطن وتل أبيب له ومحاكمته امام محكمة الشعب المصري عن هذه الجرائم باتت قاب قوسين او أدنى .

 

والمملكة العربية السعودية تتحمل المسؤولية التاريخية القومية والإسلامية للوقوف مع العراق العربي بدعم مقاومته المسلحة وسحب التأييد العربي عن حكومة بغداد الطائفية المرتبطة بايران فهل يعي حكامنا حجم الخطورة أم يستمر التخلي عن جمجمة العرب – العراق – وحارس بوابة الوطن العربي الشرقية من المد الصفوي وحلم إعادة الإمبراطورية الفارسية للقضاء على العروبة وإعلان الإمبراطورية المتحالفة مع الشيطان الأكبر والكيان الصهيوني  ما عاد الوقت في صالحكم اذا بقي الفعل مقتصرا على الإعلام الخجول الخائف من استعداء امريكا التي أثبتت الإحداث انها لا تحمي سوى مصالحها ومتى ما استشعرت الخطورة على هذه المصالح تخلت عن الحكام الذين كانت تدعمهم رغم ان الشعب كان يرفضهم ومبارك وبن علي وغيرهما ماثل أمامكم . لقد امتلك الشعب العربي المبادأة اليوم وانطلق المارد العربي الثائر من جديد ليحطم كل الطواغيت التي تحالفت مع امريكا والكيان الصهيوني على حساب الامن القومي العربي الذي أصبح محط أطماع امريكا وإيران .

 

فمتى ما امتلكت ايران السلاح النووي فان خلاياها النائمة في عموم الوطن العربي وخاصة دول الخليج في المرحلة الأولى ستبدأ بالتحرك لإسقاط الأنظمة فيها  .

 

اما شعبنا العراقي العظيم فعليه ان يثبت للعالم انه حقا شعب الحضارات لا يقل شأنا عن شعبنا العربي في تونس الخضراء عندما أجبرت ثورة الياسمين لهذا الشعب العظيم بفعله وإرادته بن علي الهروب من البلاد بينما شعب الكنانة يدفع القرابين في درب الحرية والديمقراطية الحقيقية التي ستشرق حتما على أرضها بعد ان لا يجد مبارك وحاشيته من الفاسدين والجلادين دولة تؤويه وسيسقط الشباب المصري الثائر في كنانة العرب مصر العظيمة التي أنجبت القادة العظام  نظامه الفاسد مهما حاول العناد والمطاولة لان الشعب قال كلمته واسقط شرعية النظام .

 

ثوروا يا أبناء الرافدين على الاحتلال والعملاء والمفسدين والسارقين والقتلة وخونة ثقتكم وأعلنوا للعالم ان إرادتكم أقوى من قوة امريكا وظلم الحكام الذين لا هم لهم سوى الإثراء على حساب آلامكم ومواجعكم وعندها تحترم امريكا والعالم مرغمة إرادتكم لبناء :

 

عراق موحد ديمقراطي تعددي يضم كل أبنائه وقومياته وطوائفه يتم تداول السلطة فيه سلميا عبر صناديق الاقتراع في انتخابات حرة ونزيهة  .

يحترم سيادة الاخرين شريطة ان تحترم سيادته .

 لا يتدخل في شؤون الغير ولا يسمح للغير ان يتدخل في شؤونه .

 تتوزع ثرواته الوطنية على الشعب بشكل عادل .

 لا مكان فيه للفساد الإداري والمالي .

 يكتب دستوره بإرادة حقيقية من أبنائه لا ان يفرض عليه .

تكون حرية ممارسة الطقوس الدينية مكفولة دون الإخلال بالنظام العام والآداب .

 له جيش قوي يحمي حدوده من العابثين بأمنه وامن أبنائه .

 لا مكان فيه للإرهاب والإرهابيين .

 تتم فيه محاكمة كل منتهكي حقوق الانسان محاكمة عادلة بغض النظر عن الزمان والمكان وتعويض الضحايا تعويضا عادلا .

 عراق تكون فيه السلطة القضائية سلطة مستقلة استقلالا حقيقيا تحمي حقوق المواطن والدولة لا سلطة تملى عليها أرادة السلطة التنفيذية من اجل البقاء في المراكز والتمتع بامتيازاتها .

سلطة قوية في المركز مع صلاحيات موزعة على المحافظات بموجب قانون ينظم ذلك ومراقبة ومحاسبة الإهمال والتجاوز على المال العام .

 تكون الوظائف العامة متاحة لذوي الكفاءات الحقيقية وليس حملة الشهادات المزورة .

 

عــــــــــراق  :

لا تباع فيه الوزارات لمن يدفع أكثر .

يكون فيه العمل متاحا لكل من يقدر عليه .

تكون فيه كرامة المواطن مصانة وحقوقه محفوظة .

لا مكان فيه للميليشيات ولا تسييس للجيش والشرطة والأجهزة الأمنية .

قانون عصري للتقاعد والضمان الاجتماعي تلبي احتياجات من قدم زهرة عمره لخدمة البلاد .

يحترم فيه الضيف آداب الضيافة لا ان يبيعه للأجنبي بحفنة من الدولارات مهما كان مقامه او منزلته .

يبني علاقاته الدولية وفقا للمصالح المتبادلة وليس وفق الا ملاءات .

يعود كما كان منارا للعلم والأدب والشعر والتراث .

يحترم أبنائه في المنافذ الحدودية في العالم اجمع لا ان يعامل معاملة الإرهابي .

يتعامل بالمثل مع أية دولة لا تحترم كرامة أبنائه او تضع قيودا على دخول رعاياه لأية دولة كانت عظمى او صغرى .

لا مكان فيه للتحاصص الطائفي او القومي او التوافق السياسي او الترضية السياسية من اجل مغانم السلطة على حساب مكاسب الشعب .

إرادة الشعب فوق كل الإرادات لا طائفية ولا تعصب قومي او ديني تحترم كل مكونات الشعب وفق استحقاقها الوطني .

لا مكان للسجون والمعتقلات السرية تمارس فيها الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان .

لا قواعد أجنبية او مخابرات دول تحت أية مسميات  ليبقى العراق سيدا مستقلا استقلالا حقيقيا .

قانون عصري للانتخابات والأحزاب والصحافة يتماشى مع التطور الحاصل في العالم .

ثروة البلاد ملك الشعب توفر للمواطن الخدمات العصرية في مجال الطاقة والصحة والتعليم والإسكان  .

تعداد عصري للسكان بإشراف دولي يكون أساسا للتخطيط والبناء يتيح الحقوق للجميع بشكل متساو وحقيقي .

لا مكان فيه  لأي نظام ديكتاتوري سواء أكانت فردية او طائفية او الحزب الواحد .

تكون الهوية الوطنية واضحة المعالم يكون الولاء للوطن وليس للطائفة او العرق او الدين .

حق الترشح والانتخاب متاح للجميع بدون استثناء او تهميش او إقصاء .

ينتخب رئيس الدولة بالاقتراع الشعبي السري المباشر وليس بالترضية أرضاء لهذه القومية او تلك الطائفة .

الفصل الحقيقي للسلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية تمارس كل سلطة دورها المرسوم في الدستور .

قانون من أين لك هذا ؟ يحاسب الجميع عن الكسب غير المشروع عبر الصفقات المشبوهة والعمولات  وهدر المال العام .

منهاج وزاري حقيقي يحقق طموح الشعب تقوم السلطة التشريعية بمحاسبة الوزير على مفردات منهاج وزارته محاسبة حقيقية وليس بالمجاملة تكون الأولوية فيه توفير الكهرباء والماء الصالح للشرب والصرف الصحي والصحة والتعليم وتطوير الزراعة والصناعة والري

مكافحة المخدرات  وفق قوانين صارمة ليعود البلاد خاليا منها كما كان في السابق  ِ

 

أيها الشعب العراقي الأبي

هكذا نريد عراقنا فمتى يستيقظ العنقاء العراقي ليزف لنا بشرى انطلاق ثورة النخيل العراق الى ثورة الياسمين في تونس وثورة الكنانة في مصر العزيزة وتذكروا دوما ان الشعب اذا أراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر .

 

 

المحامي

ودود فوزي شمس الدين

مديـر المركز العراقي لحقوق الانسان

www.iraqihrcenter.org

ihrcenter@yahoo.com

 

 





الجمعة٠٨ ربيع الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١١ / شبــاط / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب المحامي ودود فوزي شمس الدين نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة