شبكة ذي قار
عـاجـل










بصرف النظر عن مدلول كلمة (هرمجدون)، فهي ترمز إلى الحرب العدائية، التي تخطط لها أمريكا وزبانيتها، وهي، كذلك، عقيدة فكرية شاذة، ولدت من ترهات الأساطير الغابرة، وانبعثت من رماد النبوءات الضالة، فهي عقيدة شريرة خطرة ومعدية، تغلغلت في قلب أكثر من 1200 كنيسة انجليكانية.

 

ويقول المؤلف الفرنسي جان كلود موريس المراسل الحربي لصحيفة (لو جورنال دو ديماش): إن الهرمجدون أكذوبة كبرى رسّخها أعداء الإسلام في وجدان الأمة الأمريكية، حتى أصبح من المألوف جدا سماع هذه الكلمة تتردد في تصريحات الرؤساء، والقادة في القارتين الأوربية والأمريكية، فقد قال الرئيس الأمريكي الأسبق (رونالد ريغان) عام 1980: (إننا قد نكون من الجيل الذي سيشهد معركة هرمجدون)، وصرح خمس مرات باعتقاده بقرب حلول معركة (هرمجدون)، وقال (جيمي سواجرت): (كنت أتمنى أن استطيع القول إننا سنحصل على السلام. ولكني أومن أن الهرمجدون قادمة، وسيخاض غمارها في وادي مجدون، أو في بابل. أنهم يستطيعون أن يوقعوا على اتفاقيات السلام التي يريدون، فذلك لن يحقق شيئا، لأن هناك أياماً سوداً تلوح في الأفق).


(جيري فلويل) زعيم الأصوليين المسحيين يؤمن: (أن الهرمجدون حقيقة. إنها حقيقة مركبة، ولكن نشكر الربّ أنها ستكون المنازلة النهائية)، في حين يتنبأ القس المسيحي الأصولي (كين بوغ): (أن المليارات من البشر سوف يموتون في هرمجدون)، ويدعو (سكوفيلد) المسيحيين المخلصين إلى الترحيب بهذه الواقعة، ويقول: بمجرد ما تبدأ معركة الهرمجدون. فان المسيح سوف يرفعهم "المسيحيين المخلصين" فوق السحاب، وأنهم لن يصابوا بأي ضرر من هذه الحرب الساحقة الماحقة، التي تجري تحتهم)، ولسكوفيلد إنجيل خاص به شحنه بالخرافات والسفسطات الفاسدة كلها، المنحازة لليهود والصهيونية.


والكاتبة الأمريكية (جريس هالسال) تعلن: (أننا نؤمن تماما أن تاريخ الإنسانية سوف ينتهي بمعركة تدعى الهرمجدون)، وذكرت (غريس) في كتابها (النبوءة والسياسة)، الذي نشرته لها مؤسسة (سن لنسن) عام 1985 : (أن 61 مليون أمريكي يستمعون بانتظام إلى مذيعين يبشرون على شاشات التلفزيون بقرب وقوع معركة الهرمجدون، وبأنها ستكون معركة نووية فاصلة)، ويقدم الكاهن (جاك فان ايمب) برنامجا أسبوعيا تبثه 90 قناة تلفزيونية، و 43 محطة إذاعية. بينما يصل برنامج (جيمس دوبسن) التلفزيوني إلى أكثر من 28 مليون مشاهد.


 التي يديرها الكاهن المتعصب (بات روبرتسون)، (CBN)  أما شبكة فهي الأوسع نفوذا وتأثيرا في أمريكا، وجندت المنظمات الظلامية الشيطانية (80) ألف قسيس، و(20) ألف مدرسة لاهوتية، و(200) كلية لاهوت، ومئات المحطات التلفزيونية، لنشر عقيدة (الهرمجدون)، وإقناع الناس وتلاميذ المدارس الابتدائية بحتمية وقوع المنازلة الكبرى في الشرق الأوسط، ومما يثير الفزع أن تلك القوى الشيطانية تمتلك السلطة والنفوذ وصناعة القرار في أمريكا، ولها القدرة على فرض سيطرتها على الحكومتين البريطانية والاسترالية.


 وحذرت مجلة (لونوفيل اوبسرفاتور) الفرنسية، من تنامي هذه العقيدة  الجديدة المتطرفة، مشيرة إلى أن الرئيس (بوش)، المؤمن جدا بهذه العقيدة الشاذة، اتصل بالرئيس الفرنسي (شيراك) ذات مرة، لحثه على مؤازرته في غزو العراق. قائلا له: (اسمع يا صديقي شيراك، لقد أخذت على عاتقي تخليص العالم من الدول المارقة والشريرة، وسأسعى بكل ما أوتيت من قوة لخوض معركة الهرمجدون هناك).


ويقول الزعيم الليبي معمر القذافي: إذا كان من حسن حظ الرئيس الأميركي الأسبق (رونالد ريغان) أن يموت قبل أن يحاكم بسبب قصفه ليبيا في عام 1986، فإن من سوء حظه أن يفارق الحياة قبل وقوع معركة الهرمجدون، التي كان يتمنى أن يفجّرها بنفسه لتعجيل ظهور نبوءات التوراة، فالرجل كان متأثراً إلى حد كبير بالمعتقدات التوراتية المتطرفة، وبتفسيراتها ونبوءاتها، وبخاصة تلك التي تتعلق بالشرق الأوسط، وازداد إيمانه والتزامه بالأفكار الدينية، التي تؤمن بها الحركة المسيحية – الصهيونية بعد انتخابه رئيساً للولايات المتحدة في عام 1980، وبعد التجديد له لدورة رئاسية ثانية في عام 1984، نشرت صحيفة (ساندياغو) عام 1985 تصريحا على لسان رئيس مجلس الشيوخ (جيمس ميلز)، يقول فيه: (كنت اجلس جنباً إلى جنب مع ريغان في احتفال خاص. فسألني سؤالا غير متوقع: هل قرأت الفصلين 38 و39 من سفر حزقيال؟، فأكدت له إنني ترعرعت في أسرة متدينة ومؤمنة بالكتاب المقدّس. عندئذ شرع بتكرار قراءة تلك المقاطع من سفر حزقيال، التي تتحدث عن يأجوج ومأجوج، وقال لي إن المقصود هنا هو ضرورة توجيه ضربة لروسيا التي يختبئ فيها يأجوج ومأجوج، ثم اخذ يقرأ مقاطع من سفر الرؤيا، وقال ريغان: إن حزقيال رأى في العهد القديم المذبحة التي ستدمر عصرنا. ثم تحدث بخبث عن ليبيا لتحوّلها إلى دولة شيوعية، وأصرّ على أن في ذلك إشارة إلى أن يوم الهرمجدون الذي أصبح في نظره وشيكا).


يقول المؤلف الفرنسي جان كلود موريس: كانت أمنية الرئيس ريغان أن يضغط على الزر النووي لتفجير معركة الهرمجدون، التي يعدّ انفجارها شرطاً مسبقاً لتحقق نبوءات التوراة، ولكنه مات قبل أن يحقق رغباته الشيطانية.


ويختتم موريس كتابه بالقول: إن من المؤسف له أن نرى كوكب الأرض في الألفية الثالثة تتحكم به الكاهنات والساحرات وتتلاعب بمصيره التعاليم الوثنية المنبعثة من أوكار المجانين والمتخلفين عقائديا وعبيد الشيطان.


هل عرفتم الآن لماذا غُزي العراق وكم من الأكاذيب فبركت لتسويق هذا الغزو وكم من المحسوبين على الإسلام انساقوا لتحقيق أحلام الكاهنات والساحرات تنفيذا لتعاليم وثنية انبعثت من أوكار مجانين ومتخلفين عقائدياً وعبيد شيطان؟.


أقول لكم: إن الإنجاز الخارق لهذا العصر حققته المقاومة بتمكنها من هزيمة أقوى قوة كونية بسلاح بسيط، تماماً كما فعل الأجداد عندما هزموا القوات البريطانية المحتلة في العشرينات من القرن الماضي بأسلحة بدائية تغلب عليها العصي والبنادق الصدئة، ولسوف يظل هذا الانجاز فخراً للعرب والمسلمين ما دارت الأيام وانقضت السنون.


 انتهى

 

 





الاحد١٠ شوال ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٩ / أيلول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سلام الشماع نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة