شبكة ذي قار
عـاجـل










 

لكي لا ننسى ما يجري في العراق الحُر الديمقراطي التعددي ...

في ظلِ تحالف الاحتلال الأمريكي الكافر والاحتلال الاستيطاني الإيراني المُنافق ..

اعتقالاتٌ على الهويةِ ... وابتكاراتُ تعذيبٍ كارثية ... وآلياتُ قتلٍ إرهابيه ...

تهجيرٌ طائفيٌ مُمنهج داخل الوطن العراق وخارِجُهُ. نهبٌ وسرقةٌ مُنظمه لثرواته

شعبٌ يُباعُ ويُشترى في وطنهِ .. يُذلُ ويُهان في بلادِ الغُربة ... وأحزابٌ وكتلٌ سياسية وحكومات ذا أجندةٍ أمريكية- إيرانية، تتنازعُ على السُلطة، تُصفق وتتمايل لاستباحةِ شعبِ العراق ... إلخ. 

 

            

بسم الله الرحمن الرحيم

] أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ ([i])

 

  

الفلم جرت عمليات التعذيب فيه التي نتمنى من القارئ الكريم التمعن بمشاهدها بالرغم من دمويتها وبشاعتها من قبل عناصر من ميليشيا بدر الإيرانية الإرهابية وبعلم الاحتلال الأمريكي المُحتل؟! وليتمعن في نهايته حيث يستشهد الشاب العراقي المُعذب وهو مُقيد اليدين والقدمين ومعصوب العينين ...؟!

 

فقط أساءل المؤسسة الدينية والحوزوية في إيران المُنافقة وامتداداتها في العراق المُحتل:

في أيةِ آيةٍ قرآنيةٍ، أو حديثٍ نبوي أباحَ لكُم مُمارسة الفعل الدموي الإرهابي لحد الموت على شابٍ عراقي دون مساءلة أو مُحاكمة قانونية عادلة...؟!

 

الفيلم جرت أحداثهُ في سجن يقع في مطار المثنى في جانب الكرخ ببغداد يضم المئات من المعتقلين العراقيين منذ أشهر لم يتم عرضهم أمام القضاء لتقرير مصيرهم. وذكرت تقارير إخبارية إن 436 معتقلاً من أهالي الموصل والمحافظات العراقية الأخرى كانوا قد أودعوا في السجن السري وتعرضوا للتعذيب من قبل مُختصين بذلك من الحرس الثوري الإيراني. تقارير أخرى أكدت إن الإيراني الشريف المرتضى قائد السجن أعلاه وأحد قادة ميلشيا بدر الإيرانية الإرهابية قد فر إلى إيران بتسهيل من قبل عناصر من المجلس الأعلى للثورة الإيرانية وعناصر من العاملين في السفارة الإيرانية في بغداد

وكان المتحدث باسم وزارة حقوق الإنسان العراقية كامل أمين قد أعلن الجمعة 23/4/2010 إن السلطات أغلقت سجنا سريا احتجز فيه أكثر من 400 سجين عراقي غالبيتهم من السنة من محافظة نينوى ومحافظات عراقية أخرى دون محاكمة، واعتقلت ثلاثة ضباط من وحدة بالجيش أدارت السجن كانت تخضع مباشرة لمكتب رئيس الوزراء نوري المالكي. ([ii])

 

يا شعبَ العِراق.... لا سبيلَ للخلاصِ من التفنُنِِ بأشكالِِ قتلِكُمْ... وتعويقِكُمْ... وتهجيرِكُمْ... وانتهاكِ أعراضِكُمْ... وسرقةِ ونهبِ ثرواتِكُمْ... وإهانةِ مُقدساتِكُمْ... وتجزءةِ وتقسيمِِ وطنِكُمْ...إلخ  إلا بدعمِكُم للمُقاومةِ العراقيةِ الباسلة الذي هو بمثابة قتالٍ/جهادٍ شرعي ضد تحالفِ قوات الكُفرِ الأمريكية وميلشيات الإرهاب الإيرانية الشعُوبية وحكُومات العراق الفخورة بتدميرهِ وتخريبهِ وقتل شعبهِ

 

 

يا شعبَ العراق... أذكِرُكُمْ بقولِ الله تعالى وأنتُمْ تفكرُون بدعمِ المُقاومة العراقية

بسم الله الرحمن الرحيم

] أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ ([iii])

 

الدكتور ثروت اللهيبي

almostfa.7070@yahoo.com

 

[i] الحج/39 ، تفسير ألآية الكريمة كما وردت في تفسير الجلالين المُحمل على قرص كمبيوتري: ((39 - (أذن للذين يقاتلون) أي للمؤمنين أن يقاتلوا وهذه أول آية نزلت في الجهاد (بأنهم) أي بسبب أنهم (ظلموا) بظلم الكافرين إياهم (وإن الله على نصرهم لقدير.
[ii] شبكة المعلومات/الإنترنيت، وكالات، نينوى تتهم «الفرقة الثانية» في الجيش باعتقالات عشوائية وتهدد بـ «العصيان»..اعتقال 3 ضباط بفضيحة السجن السري، تاريخ النشر: السبت 24 أبريل 2010.
[iii] البقرة/214، تفسير ألآية الكريمة كما وردت في تفسير الجلالين المُحمل على قرص كمبيوتري: ((214 - ونزل في جهد أصاب المسلمين (أم) بل (حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما) لم (يأتكم مثل) شبه ما أتى (الذين خلوا من قبلكم) من المؤمنين من المِحَن فتصبروا كما صبروا (مستهم) جملة مستأنفة مبينة ما قبلها (البأساء) شدة الفقر (والضراء) المرض (وزُلزلوا) أزعجوا بأنواع البلاء (حتى يقولَ) بالنصب والرفع أي قال (الرسول والذين آمنوا معه) استبطاء للنصر لتناهي الشدة عليهم (متى) يأتي (نصر الله) الذي وُعِدناه فأُجيبوا من قبل الله (ألا إن نصر الله قريب) إتيانه   

 

 





الاربعاء٠٦ شوال ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٥ / أيلول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الدكتور ثروت اللهيبي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة