شبكة ذي قار
عـاجـل










في خطاب ألقاه يوم الأثنين الماضي في مؤتمر وطني للمحاربين القدماء المعوقين, شهود عيان على حروب وجرائم أمريكا العدوانية, أعلن الرئيس باراك أوباما عن أن المهمات "القتالية" لجيوشه التي إحتلّت ودمّرت العراق قد أنتهت, وسيتم الإنسحاب في نهاية هذا الشهر"حسب الوعود والجداول المقررة". طبعا باستثناء 50 ألف جدي سوف يبقون في العراق لدواعي ومهّات إنسانية جدا, كما يحلو للأمريكان وصفها أو إعتبارها. ومنها تدريب القوات العراقية العميلة على كيفيّة مكافحة الارهاب, بعد أن جلبت أمريكا باحتلالها للعراق كلّ أنواع الارهاب والتطرّف والغلو. وأيضا من أجل توفير الأمن للمدنيين الذين قتلت أمريكا منهم وجرحت وعوّقت مئات الآلاف.


وفيما يتعلّق بتدريب القوات "العراقية" العميلة فالأمر واضح جدا. فأمريكا, وبعد أن هُزمت وأنكسرت شوكتها في العراق وأففانستان على يد المقاومين الأبطال في كلا البلدين, بحاجة ماسة الى حكومات عميلة وقوات نظامية وميليشيات تابعة مدفوعة الثمن تقاتل نيابة عنها مستخدمة دائما سياسة"فرّق تسد" التي ما زال تأثيرها فعّالا في بلدان العالم الثالث والشرق الأوسط على وجه الخصوص.


لكن, وبالرغم من قناعة الساسة الأمريكان الذين لا يتعلّمون شيئا من دروس الماضي بل لا يعيرونها أقلّ إهتمام, بان إمكانية الحكومات العميلة التي ينصّبونها هنا وهناك, كحكومةالمحميّة الخضراء في بغداد, على البقاء والصمود بعد رحيلهم محدودة جدا بل معدومة, الاّ أنهم ما زالوا مصرّين على طمس رؤوسهم في الرمال في محاولة بائسة منهم للتغطية على هزائمهم العسكرية وفشلهم السياسي وتدهور وإختلال نفوس وعقول جنودهم الذين يقاتلون بلا هدف واضح ولا قضية عادلة.
وقبل بضعة أيام عبّر نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قناعته"بان إستقرار الأمن في العراق بعد إنسحاب القوات الأمريكية غير مضمون". وكان حريّ بمستر بايدن هذا أن يقول بكل صراحة ونزاهة أن لاشيء في العراق المحتل مضمون وآمن ويبعث على الأمل. خصوصا بوجود عصابة من عتاة الحاقدين والمتخلّفين, على جميع المستويات, والفاسدين حتى العظم والنخاع أمثال نوري المالكي وعمار اللاحكيم وجلال الطلباني والصهيوني بالفطرة والوراثة مسعود البرزاني. ولا يمكن لأي دولة في العالم, لولا أن أمريكا هي راعية الارهاب والعدوان والفساد في العالم, أن يثق بهم ويمنحعهم أقلّ فرصة ولو لتولّي منصب مدراء ناحية.


ومن المثير للشفقة أن باراك أوباما يفتخر في خطابه السالف الذكر, بأنه إتخذ قرار سحب ما يُسمى بالقوات المقاتلة من العراق في أول يوم لدخوله البيت الأبيض. دون أن يشير لا من قريب ولا من بعيد الى طبيعة ومضاعفات والنتائج الكارثية للجريمة التي إرتكبتها قوات بلاده في غزو وإحتلال العراق. ودون أن يبدي الشجاعة والمسؤولية الأخلاقية في فتح تحقيق محايد ومستفل حول"أكبر الأخطاء وأكثرها كارثية في تاريخ السياسة الخارجية الأمريكية" أي غزو العراق . كما وصفها بعض المفكّرين الأمريكان.


فليس من العدل والانصاف في أعراف وقوانين الأرض والسماء, أن ينسحب االجيش الأمريكي, رغم هزيمته المنكرة على أيدي أسود المقاومة العراقية الباسلة, وكأن شيئا لم يكن وبراءة الأطفال في عينيه! خصوصا وإن فصول الجريمة ما زالت مستمرّة وإن إختلفت الأدوار والمهات والمسمّيات. كما أن المجرمين الحقيقيين, بوش الصغير ورونالد رامسفيلد وديك تشيني ورابعهم كلبهم توني بلير, ما زالوا طلقاء.


يقول باراك أوباما في خطابه"في الأسبوع المقبل سوف تتغيّر مهمتنا القتالية الى عمل مدني ودبلوماسي ..ألخ" لكن وجود 50 ألف عسكري بكامل أسلحتهم وقواعدهم العسكرية المتطورة يناقض شكلا ومضمونا كلام الرئيس الأمريكي الذي يجهد, كما كان يفعل سلفه المجرم بوش الصغير, في إقناع السذج والبهاء من حكّام المحميّة الخضراء وأمثالهم بمصداقية"المهمّة النبيلة"التي قامت بها أمريكا, دولة الارهاب الأولى في العالم, في غزوها وإحتلالها للعراق مخلّفة وراءها خرابا ودمارا وفوضى في كل مكان.


إن على الرئيس باراك أوباما, لو كان لديه ضميرا حيّا وشجاعة إخلاقية صادقة, أن يسأل نفسه, بعد سبعة أعوام دموبّة كارثية مأساوية على إحتلال العراق, مالذي كسبه الشعب الأمريكي والعراقي من هذه الحرب العدوانية الغير شرعية والغير أخلاقية التي وقف العالم كلّه تقريبا ضدّها؟


لا بدّ وأن يكون ثمّة مسؤول عن كلّ ما جرى من قتل وتشريد وإعتقالات عشوائية وتصفيات ونهب وسرقة خيرات وثروات شعب عريق ودولة لها تاريخها المجيد وموقعها المؤثّر. ثمّ أنه ليس من المعقول أن إدارة باراك أوباما تغض النظر, لأسباب لا يعلمها الاّ الله, عن قتل وجرح وتعويق أكثر من أربعين ألف عسكري أمريكي, حسب إحصاءاتهم الرسمية, وهدر مليارات الدولارات من جيب دافعي الضرائب الأمريكان. فضلا عن أن سمعة أمريكا, ولو أن تاريخها كلّهة ملوّث وملطّخ بالدماء والعار, سقطت الى أعماق الحضيض. فيا باراك أوباما, أما بعد هذا الرحيل - الهروب رحيلُ؟


أمّا إذا بقي خمسة جنود أمريكان في العراق, وليس 50 ألف كما تقول, حتى وإن كانوا منزوعي السلاح, فان العراق سيبقى بلدا محتلاّ وناقص السيادة ومسلوب الارادة. وبالتالي فان أبناءه الشرفاء في فصائل المقاومة العراقية الباسلة سوف يستمرّون في صولاتهم وجولاتهم, من الشمال الى الجنوب, حتى تتطهّر أرض العراق الأبيّ من جراثيم الاحتلال الأمريكي البشع وفيروسات الحقد العنصري والطائفي المجوسي التي جاءت معه.


mkha@alice.it laf





الاربعاء٢٣ شعبـان ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٤ / أب / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب محمد العماري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة